عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

517 ألف طالب أدوا امتحاني الرياضيات وعلم النفس إلكترونيًا

امتحانات ثانية ثانوي
امتحانات ثانية ثانوي

  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن517‪ ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي أدوا امتحاني الرياضيات وعلم النفس إلكترونيًا.
 أوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي 2019/ 2020، استقبلت 517 ألف طالب وطالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونيًا، لأداء امتحان مادتي التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع في الفترة الأولى داخل المدارس المجهزة تكنولوجيًا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام، خاص).

 أكدت الغرفة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا امتحان مادتي التطبيقات الرياضية وعلم النفس والاجتماع، سواء بطريقة إلكترونية، أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، عدا بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.

 وأدى صباح اليوم الأحد طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، في سابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020،  بإجمالي عدد 587 ألفًا و108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي.

 جاء امتحان مادة التطبيقات الرياضية للشعبة العلمية لطلاب الصف الثاني الثانوي في (30) سؤالاً

من نوعية "اختيار من متعدد"، موزعين كالتالي (15 سؤالًا استاتيكا، 15سؤالًا هندسة)، وجاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع فى (30) سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد" (15 سؤالًا علم نفس، 15سؤالًا اجتماع)، وتم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).


 ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

 ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة الكمياء للشعبة العلمية، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية يوم الأربعاء 22 يناير 2020 في الفترة الصباحية.