رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ2.4 مليون امرأة بالمجان

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الطبية التي تشمل التوعية والكشف لـ2مليون و46 ألفًا و414 امرأة، ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، تحت شعار "100 مليون صحة"، التي انطلقت في الأول من يوليو الماضي، وذلك حتى مساء أمس الأحد.
 أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تحويل 146 ألفًا و775 امرأة لإجراء الفحوصات المتقدمة، وذلك بعد الفحص المبدئي، وذلك بمحافظات المرحلة الأولى الـ9، التي تشمل (جنوب سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الفيوم، أسيوط والقليوبية).
 ولفت مجاهد إلى أن محافظة القليوبية أكثر المحافظات ترددًا بعدد 418 ألفًا و137 امرأة تم فحصهن، مضيفًا أنه تم مد فترة المرحلة الأولى التي كان من المقرر انتهاؤها آخر أغسطس الجاري، وذلك لإعطاء فرصة أكبر لكل النساء اللاتي لم يتمكن من الحضور والفحص.

 أوضح، أن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والكشف عن سرطان الثدي، تؤدي جميع الخدمات للسيدات بالمجان في الوحدات الصحية المنتشرة في أرجاء محافظات المرحلة الأولى، حيث تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من سن 18 عامًا.

 وأضاف مجاهد، أن المبادرة تستهدف ما

يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، ويشارك في المرحلة الأولى منها 1321 فريقًا طبيًا من السيدات، حيث إن الفرق التي ستتولى الفحص جميعها من السيدات على مستوى الطبيبات والممرضات والفنيات.
 أشار إلى أنه تم تدريب الفرق الطبية بمحافظات المرحلة الأولى، وذلك منذ انطلاق المبادرة بهدف الوقوف على الصعوبات التى واجهتها أثناء تنفيذ البرنامج وطرق التغلب عليها، والتدريب المستمر على طرق إجراء الكشف من خلال شرح عملي على أيدي عدد من أساتذة وخبراء الأورام، إضافة إلى إطلاعهم على أحدث الأبحاث الخاصة بصحة المرأة، منوهًا إلى أنه سيتم تدريب الفرق بشكل دوري كل 3 أشهر كمحور أساسي من برنامج دعم صحة المرأة، ومكمل لمحوري التشخيص والعلاج، موضحًا أنه سيتم إطلاق المبادرة في محافظات المرحلة الثانية أول أكتوبر المقبل.