عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات المسلحة تختتم فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك "أحمس –1"

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 اختتمت فعاليات التدريب المصرى البريطانى "أحمس -1"، الذى نفذ بقاعدة محمد نجيب العسكرية، بمشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية، وعناصر التدخل السريع من قوات المشاة البريطانية.

 

 بدأت المرحلة الختامية بشرح تفصيلى للفكرة التعبوية والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لمنطقة البيان، الذى تضمن عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة فى منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع والمشاة الميكانيكى والمهندسين العسكريين، ثم دفع عناصر التأمين الطبى والإدارى والمعنوى لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها.

 

 كانت المراحل السابقة للتدريب تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالى والتحضير والتنظيم لتنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة التى بدأت بالتعارف والدمج بين القوات المشاركة فى التدريب من الجانبين والتدريب على أساليب مكافحة العبوات الناسفة والقتال فى المدن نهارًا وليلًا، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات الفردية والتكتيكية بالذخيرة الحية.

 

 وفى نهاية المرحلة نقل اللواء أح/ أحمد وصفى، مساعد

وزير الدفاع، تحيات وتقدير الفريق أول/ محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق/ محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة، مشيدًا بمستوى القوات المنفذة ومدى التنسيق والتعاون بين الجانبين، بما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ المهام كافة بدقة وكفاءة عالية، معربًا عن سعادته وترحيبه بمشاركة القوات البريطانية فى تنفيذ التدريب، الأولى للمرة على أرض مصر، متطلعًا لتنفيذ المزيد من التدريبات المشتركة فى المستقبل.

 

 حضر مراحل المشروع عدد من قادة القوات المسلحة للجانبين والمراقبين والملحقين العسكريين وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.