عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أولياء الأمور يشيدون بالمستوى الرفيع الجديد: "مطلعش فنكوش"

طلاب النظام الجديد-
طلاب النظام الجديد- أرشيفية

أشاد أولياء أمور طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في المدارس التجريبية والخاصة للغات بكتاب المستوى الرفيع الجديد "كونكت بلس" الذي أعدته وزارة التربية والتعليم استجابة لمطالبهم كبديل للمستوى الرفيع "هاي ليفيل".

وبدأت وزارة التربية والتعليم توزيع كتاب كونكت بلس كبديل للمستوى الرفيع على المدارس اللغات الرسمية و الخاصة واليابانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بعد تكليف شركة "لونجمان" بتوصيل الكتب المشار إليها للمدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية.

ويحتوى منهج المستوى الرفيع الجديد "كونكت بلس" على كتاب الطالب وكتاب للأنشطة، وحددت الوزارة سعر الكتاب الواحد للطالب بـ50 جنيها، موجهة جميع المدارس الابتدائية بسداد قيمة الكتابين لصالح شركة "لونجمان" مباشرة.

وبعد تسليم الكتاب لعدد من المدارس، لاقى الكتاب إشادة من أولياء الأمور الذين اعتبروه رائعًا وأقوى من المستوى القديم، موجهين الشكر للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائلين: "وعدت فأوفيت".

وأبدى أولياء الأمور سعادتهم بمستوى كتاب المستوى الجديد لما يحمله من منهج قوي وشكل جميل، وأعربوا عن أسفهم لوصفهم المسبق للكتاب بالفنكوش، قائلين: "الكتاب رائع ومطلعش فنكوش".

فيما اشتكى عدد من أولياء الأمور من عدم وصول كتاب المستوى الرفيع لهم حتى الآن مع انتهاء الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني ما يخل بمصلحة أبنائهم.

ووجهت أماني الشريف، مسئول اتحاد أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الشكر لوزير التعليم؛ لاستماعه لهم واستجابته لمطالبهم وتقديم كتاب "كونكت بلس"، داعية كل من شكك في إصدار كتاب بقوة المستوى الرفيع إلى شكر الوزير لأنه وعد فأوفى.

وأوضحت الشريف أن محتوى كتاب "كونكت بلس" يوازي محتوى كتب المستوى الرفيع، كبديل لكتاب كونكت الذي اشتكى أولياء أمور مدارس اللغات منه، مشيرة إلى أنه سيوزع على طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في المدارس اللغات الرسمية والخاصة واليابانية.

ورأت الشريف أن ثمن كتاب كونكت بلس وكتاب التدريبات الذي يبلغ مئة جنيه مناسب، مذكّرة أولياء الأمور بأنهم كانوا يطالبون برفع المصروفات ألف أو ألفي جنيه حتى تظل المدارس التجريبية لغات.

وأوضح محمد نصر، ولي أمر، أن كتاب كونكت بلس ممتاز وكتاب باقة "دسكفري" باللغة الإنجليزية رائع ولكن تكمن المشكلة في الرقابة على العملية التعليمية، قائلا: "منهج كويس من غير مدرس عنده ضمير زي جسد من غير روح".

ووصفت سها عمر، ولي أمر، كتاب كونكت بلس بأنه أقوى من كتاب المستوى الرفيع القديم، ووجهت الشكر لوزير التعليم مطالبة إياه بتطوير المناهج لجميع المراحل التعليمية.

وأشادت رحاب محمد، ولية أمر طالب بالصف الأول الابتدائي، بكتاب

كونكت بلس لأنه قوي جدا في اللغة وسعره مناسب، قائلة: "مش خسارة فيه الفلوس".

وذكرت سارة محمود، ولية أمر، أنها انبهرت بمستوى كتاب المستوى، وكتاب الأنشطة المرافق له، مشيرة إلى أنه لا يحتاج إلى كتاب خارجي لأنه جيد جدًا.

ومثلها، أشاد محمد مصطفى، ولي أمر طالب في الصف الأول الابتدائي، بكتاب كونكت بلس، قائلة: "ابني استلم الكتاب حلو جدا ومعاه كتاب بوكليت تحفة".

واشتكى عمر مصطفى، ولى أمر، من عدم توزيع كتب المستوى في مدرسة ابنه التجريبية حتى الآن، وهو ما يمس بمصلحة الطالب، خاصة أن الفصل الدراسي الثاني قصير، مشيرا إلى أنه حال توزيع الكتاب سيكون هناك عائق آخر في قدرة المعلم على الشرح.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد استجاب لأولياء أمور النظام الجديد بعودة المستوى الرفيع على أن يكون موحد على جميع المدارس وصادر من الوزارة تحت عنوان "كونكت بلس" بديلا لكتاب اللغة الإنجليزية "كونكت".

وأشار شوقي إلى أن الوزارة أتاحت كتاب كونكت بلس في زمن قياسي؛ استجابة لمطالب أولياء الأمور بتدريس المستوي الرفيع، بعد إعداده وفق الإطار العام لمناهج النظام الجديد؛ للتجانس وتحقيق أهداف النظام، موضحا أن تأليف الكتب كلف الوزارة جهدًا كبيرًا ولكنها تمكنت من إنجازه للسنوات الأولى المطبق عليها نظام التعليم الجديد؛ لتمتلك حقوق الملكية الفكرية وتستطيع السيطرة علي الأسعار.

ولفت شوقي إلى أن المستوى الرفيع في الماضي كانت المدارس تتعاقد على كتب جاهزة من الناشرين المختلفين بدون توحيد في المدرسة الفكرية، منوها بأن الكتاب الجديد أفضل بكثير من كتب المستوى الرفيع المتعارف عليها وفي نفس الوقت تباع بثمن أقل من نصف ثمن كتب العام الماضي.