رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أوقاف الأقصر" تعقد مؤتمرًا موسعًا لمواجهة الإرهاب والتشيع السياسي

المحـافظـات

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 13:41
أوقاف الأقصر تعقد مؤتمرًا موسعًا لمواجهة الإرهاب والتشيع السياسيصورة أرشيفية
الأقصر- بوابة الوفد – أسماء حموده:

تعقد مديرية أوقاف الأقصر، غداً، مؤتمراً موسعاً بديوان عام المحافظة، لمواجهة الإرهاب والتطرف، ولمناقشة عديد من القضايا الدعوية، بحضور فضيلة الشيخ محمد عز الدين عبد الستار، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، وفضيلة الشيخ محمد عبد الموجود وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، في ضيافة الشيخ محمد صالح عبد الرحمن وكيل الوزارة بالأقصر.
قال الشيخ عبد الفتاح عبد القادر، منسق مديرية أوقاف الأقصر: "إن

المؤتمر سيناقش عدة قضايا أهمها سبل مواجهة الإرهاب والتطرف دعوياً وفكرياً خاصة في ظل الحالة التي تعيشها البلاد، وفي ظل ظهور موجات التطرف من حين إلى آخر".
أضاف عبد القادر: "كما سيتطرق المؤتمر لمناقشة وطرح سبل التصدي لنشر موجات التشيع السياسي الموجه لصالح الدولة الصفوية"، مؤكداً أن ذلك يأتي استنكاراً من
الوزارة للهجوم الإيراني على الأزهر الشريف وقياداته، والذي من شأنه أن يؤجج الصراع المذهبي والطائفي داخل المجتمع الواحد، لافتاً إلى أن الوزارة لن تسمح باختراق هذه الدعوات الهدامة داخل المجتمع المصري السني عقدياً والأزهري منهجاً، والتي تتسبب في  زعزعة المجتمع واستقراره.
وتابع أن جوانب إدارية ودعوية خاصة بالدعاة من المقرر أن يتعرض المؤتمر لمناقشتها، مبيناً أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف في التواصل مع السادة الأئمة بالوزارة ومتابعة العمل الدعوي للوقوف على بعض معوقات العمل الدعوي ثقافياً وإدارياً.
 

أهم الاخبار