رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب الثانوية بالأقصر: "الكيمياء سهلة.. والتاريخ طويل"

المحـافظـات

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 13:20
طلاب الثانوية بالأقصر: الكيمياء سهلة.. والتاريخ طويل
الاقصر - بوابة الوفد - اسماء حمودة

أنهى طلاب الثانوية العامة بالأقصر، اليوم الثلاثاء، آخر امتحانات عام 2015، في مادتي الكيمياء للعلمي بشعبتيه الرياضة والعلوم، والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبي.


وأبدى طلاب الشعبة العلمي، سعادتهم من سهولة امتحان مادة الكيمياء، حيث جاءت في مستوى الطالب المتوسط.


وقال شهاب محمد، الطالب بمدرسة التحرير الثانوية المشتركة- والتي شملت 18 لجنة بداخلها-:  جاء الامتحان سهلاً يحتوى على أسئلة مباشرة وفى متناول الطلاب بجميع المستويات".


واتفقت معه الطالبة إسراء مرعي في سهولة الامتحان، مضيفة بأن معظم الطلاب

أنجزوا الإجابة على الأسئلة قبل انتهاء الوقت المحدد.


ووصفت الطالبة إلهام مصطفى الامتحان بـ "ختامه مسك"، معربة عن سعادتها من سهولة المادة الأخيرة من الامتحانات.

.
فيما استاء طلاب الشعبة الأدبي من امتحان مادة التاريخ، نظراً  لطول الأسئلة والتي وصفوها بأن الإجابة عليها تتطلب وقتاً أطول من الوقت المحدد وهو الثلاث ساعات.


قالت شهد محمد: " إن امتحان مادة التاريخ لم تخرج الأسئلة عن

المهنج المقرر وجاءت في متناول الطلاب إلا أن الأسئلة كانت تتطلب إجابات طويلة مما استغرق وقتاً ولم تتح الفرصة أمامنا لمراجعة الإجابات".


وأضافت الطالبة دعاء محمود، أن مادة التاريخ كانت من المفترض أن يخصص لها وقتاً أطول من الـ3 ساعات، إلا أنها أبدت سعادتها بانتهائها من امتحانات ماراثون الثانوية العامة قائلة" يكفي أننا خلصنا وسنبدأ إجازتنا".


يذكر أن طلاب الثانوية العامة بالأقصر يؤدون الامتحانات في 17 لجنة موزعة على إدارات المحافظة، منها 6 لجان بمركز إسنا جنوب المحافظة، ولجنة بمدينة الطود و4 لجان ببندر الأقصر، و3 لجان بمدينة أرمنت غرب المحافظة، ولجنة بالبياضية وأخرى بالقرنة.

أهم الاخبار