رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد الأقباط يصف 30 يونيو بـ"انتصار للعرب"

المحـافظـات

الاثنين, 29 يونيو 2015 12:24
اتحاد الأقباط يصف 30 يونيو بـانتصار للعربكريم كمال رئيس اتحاد الأقباط
الإسكندرية - بوابة الوفد - أميرة فتحى

وصف اتحاد "الأقباط من أجل الوطن"، برئاسة كريم كمال، ثورة 30 يونيو بأنها انتصار لكل الدول العربية وليس مصر فقط.

وقال - فى بيان له أمس - "يهنئ الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الثانية لثورة الثلاثين من يونيو، وهي الثورة التي انتصر فيها الشعب على قوى الإرهاب، في ملحمة رائعة خرج فيها الملايين للتصدي لمخططات جماعة الإخوان الإرهابية في ثورة شعبية على قوى الظلام"، موجهاً الى رجال القوات المسلحة الباسلة التي ساندت أبناء الشعب المصري في ثورته المجيدة.

وقال كريم كمال، الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ورئيس الاتحاد، إن ثورة 30 يونيو انتصار لكل العرب

وليست للمصريين فقط لأنها استطاعت ان تقضي على مخططات بعض القوى الأجنبية والجماعة الإرهابية لنشر الفوضى والإرهاب في مصر والوطن العربي، لافتاً إلى أن الثورة حائط منيع لوقف مخطط تقسيم الوطن العربي الذي نجح في ليبيا وسوريا واليمن وقبلهم في العراق.

كما شدد على يقظة الشعب المصري وانحياز الجيش المصري العظيم اللذيناستطاعا أن ينتصرا على الأعداء، لافتاً إلى أن ثورة 30 يونيو تمثل البداية الحقيقية لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة تعتمد على سواعد أبنائها.

وقال محمد مدحت، الأمين العام المساعد للاتحاد، إن "ثورة

30 يونيو هي تصحيح لمسار ثورة 25 يناير التي استطاعت جماعة الإخوان الإرهابية السيطرة عليها واستغلالها للوصول للحكم"، مؤكداً أن الشعب المصري قادر على تحقيق المستحيلات من خلال العمل الجاد من اجل بناء دولة قوية في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال أعوام قليلة مقبلة.

وقال مايكل روماني، مسئول ملف الشباب بالاتحاد، إن ثورة 30 يونيو ثورة كانت ركيزتها الأساسية الشباب الذي كشف مخططات الجماعة الإرهابية مبكراً، وتصدى لها بكل الوسائل المشروعة، وخرج ضد سياستها بالملايين في ثورة شعبية سيسجلها التاريخ بحروف من نور في تاريخ الوطنية المصرية، وأضاف روماني أوجه تحية من أعماق قلبي الى رجال القوات المسلحة الأبطال على دورهم العظيم في مساندة الشعب وحمايته اثناء الثورة وتضحياتهم الكبيرة بعد الثورة لمحاربة الإرهاب والتصدي له.

أهم الاخبار