عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا لبحث معوقات استكمال طريق فوة الدائرى

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

عقد الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، اجتماعاً بديوان عام المحافظة؛ لبحث استكمال طريق تحويلة مدينة فوة"، (الطريق الدائرى)، والذى يتم من خلاله ربط كوبرى فوه العلوى الجديد بطريق المحمودية (فوة – المحمودية)، من ناحية وربط طريق (مطوبس – فوه)، من الناحية الأخرى بمسافة 1200 متر بتكلفة 3.5 مليون جنيه.

وتبين أن الطريق تقوم بتنفيذه الجمعية التعاونية للتشييد والبناء بمحافظة البحيرة، وبلغت نسبة التنفيذ به 75%، والذى يعد ضمن المخطط الإستراتيجي لمدينة فوة.

كما تم طرح إمكانية ترحيل محولات مصلحة الميكانيكا التى تعترض توسعة الطريق أو عمل طريق بديل لحل المشكلة.

ووجه المحافظ، بمخاطبة وزير الرى بالموافقة على عمل كوبرى لتجاوز عقبة استكمال طريق التحويلة بمدينة فوه، كما وجه بإعادة النظر بنقل المحولات

الخاصة بمحطة رى ترعة التحويلة لاستكمال طريق فوه الدائرى.

وأشار المحافظ إلى أن هذا الطريق يمكن من خلاله تخفيف الضغط بشكل نهائى عن مدينة فوه وخاصة سيارات النقل الثقيل وسهولة ربط مدينة فوة بمدينة مطوبس من جه وربطها بمحافظة البحيرة من جهة أخرى.

حضر الاجتماع المهندس محمد أبو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوة، والمهندس شوقى رفاعى وكيل وزارة الرى بكفر الشيخ، والمهندس عيد شعبان مدير عام الطرق بكفر الشيخ، والمهندس السيد أحمد عمارة مدير مصلحة الميكانيكا بكفر الشيخ.