رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ بورسعيد يستقبل قنصل الصين.. ويشيد بالتعاون بين الجانبين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، بمكتبه بديوان عام المحافظة، شونان شان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية، وذلك خلال زيارته للمحافظة.

وأشار "نصر الدين" إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك والعلاقات الوطيدة بين الجانبين مستعرضا مع القنصل الصيني أهم وأبرز المقومات والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة وفرص الاستثمار المتاحة في المحافظة بجانب مناقشة سبل دعم وتفعيل العلاقات بين الجانبين .

وأضاف محافظ بورسعيد بأن هناك  ضرورة لزيادة دور الجانب الصيني ومد جسور التعاون لإقامة مشروعات صناعية واستثمارية مشتركة بالإضافة إلى التعاون ونقل الخبرات في المجال الطبي خاصة في مجال زراعة الكبد والكلى والخلايا الجذعية ونقل هذا التقدم والتطور إلى مستشفيات المحافظة .

وقال المحافظ خلال الاجتماع أنه يعتز بالتجربة الصينية وعلاقات التعاون بين بورسعيد كمدينة تجارية وجمهورية الصين منذ ما يزيد عن 40 عاما، ودعا المستثمرين

الصينيين إلى الاستثمار بمنطقه غرب وشرق بورسعيد ومنطقة جنوب المحافظة، خاصة في الصناعات كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وأقامة مشاريع عملاقة استغلالا للموقع الجغرافي الفريد التي تتميز به المحافظة والمطل على قناة السويس حيث إن منطقة شرق بورسعيد تعتبر من المناطق الواعدة وقاطرة التنمية لمصر .

 

 

وأشاد قنصل الصين، خلال اجتماعه مع محافظ بورسعيد بالعلاقات المصرية الصينية، مؤكدا دعم حكومة بلاده للشعب المصري، مشيراً إلى أنه سوف يتواصل مع بلاده لبحث سبل التعاون والاستثمار بمحافظة بورسعيد توطيدا للعلاقات التاريخية الوطيدة بين الدولتين .