رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر "اختر كُلِّيتك" 5 يوليو

المحـافظـات

الأحد, 28 يونيو 2015 12:50
مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر اختر كُلِّيتك 5 يوليومكتبة الاسكندرية
الاسكندرية-بوابة الوفد -السيد سعيد

ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي "اختر كُلِّيتك"، في الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل،  من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور هشام جابر؛ مدير مركز الدراسات البيئية، إنه على الرغم من أن الفكرة التي ابتدعتها مكتبة الإسكندرية واضحة وهي خدمة ومساعدة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة دون مقابل في تحديد مستقبلهم باختيار أنسب مجالات الدراسة لهم، إلا أنه تلاحظ لنا هذا العام قيام بعض الجماعات والأشخاص باستخدام نفس اسم المؤتمر لتجميع بعض الخرجين من طلاب الثانوية العامة

مع إلزامهم بدفع مقابل للحضور، ولذلك فإن مكتبة الإسكندرية تعلن أنها غير مسئولة عن تلك المؤتمرات الأخرى والتي لا تشرف المكتبة عليها.

يأتي المؤتمر ضمن أنشطة برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" الموجه إلى طلاب المدارس منذ عام 2002، والذي يهدف إلى تنمية قدرات الشباب وزيادة الوعي البيئي بينهم فضلا على ترسيخ المنهج العلمي في بناء معارفهم وحواراتهم.

ويهدف المؤتمر إلى توضيح الفروق بين النظام الدراسي في المدرسة وفي الجامعة، كما يرشد طلاب

الثانوية العامة إلى طريقة تحديد رغباتهم في اختيار الكلية التي تناسب ميول كل منهم بإلقاء الضوء على طبيعة تلك الكليات وما تؤهل إليه من مجالات مختلفة. وسيتم عقد هذا المؤتمر هذا العام في محافظات القاهرة والمنوفية وطنطا ودمنهور وذلك بناء على طلب من هذه الجامعات في محاولة  لمساعدة طلاب الثانوية العامة في تحديد مجال الدراسة بالكلية والذي على أساسه يتحدد مستقبلهم.

وأوضح الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير المكتبة، أن هذا المؤتمر يأتي استكمالا للسلسلة السنوية من مؤتمرات "اختر كليتك" التي بدأت منذ  عام 2006 بمشاركة مائتي وخمسين طالب وطالبة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ثم أخذ هذا العدد في التزايد عبر السنوات إلى أن وصل إلى ألفي طالب وطالبة منذ عام 2011.

أهم الاخبار