رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل إفطار أطول مائدة بالإسكندرية

المحـافظـات

الجمعة, 26 يونيو 2015 23:54
بالفيديو.. تفاصيل إفطار أطول مائدة بالإسكندريةجانب من المائدة
الإسكندرية - بوابة الوفد: شيرين طاهر

استاء محافظ الإسكندرية هاني المسيري، واللواء محمد الشرقاوي مدير الأمن، وقنصلا السودان وفلسطين بسبب التجاوزات والاشتباكات التي وقعت من بعض الأهالي الذين حضروا الإفطار في أطول مائدة بالعالم، التي سجلت موسوعة "جينيس" أنها تجاوزت مائدة إيطاليا المسجلة مسبقًا، حيث تجاوزت مائدة الإسكندرية 4600 متر مربع بزيادة، 2 كيلو و600 متر عن مائدة إيطاليا ، وبذلك دخلت مائدة الإسكندرية موسوعة جينيس.

فؤجيء "المسيري" بوقوع حالات تدافع واشتباكات بالأيدي بين الأهالي على عربات

نقل الطعام المتبرعة بتقديم وجبات لأطول مائدة إفطار في العالم المقامة بالإسكندرية ما أدى إلى ازدحام فى المرور بسبب زيادة الأعداد أثناء انطلاق مدفع الإفطار. وسادت حالة من الغضب بين الأهالي بسبب عدم تقديم وجبات مجانية لهم وسوء تنظيم مائدة الإفطار من قبل المنظمين ما أدى إلى التدافع والاشتباكات بين الأهالي بسبب الإقبال على عربات الطعام.

وتسببت الاشتباكات في مغادرة كل من اللواء محمد الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية لأمن الاسكندرية، والدكتور هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، مائدة الإفطار قبل بداية الإفطار بخمس دقائق، كما لم يتمكن كل من قنصلي السودان وفلسطين بمصر من وجود أماكن لهما لمشاركة المصريين الاحتفال بالإفطار على أطول مائدة بالإسكندرية.

كما شهد تنظيم الإفطار مشاجرات بين بعض الأهالي وبعض موزعي الطعام من المطاعم المشاركة بسبب نقص الوجبات المجانية، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين وأخذ المواطنون يرددون "لو مش أد الدعوة بتدعونا ليه والمحافظ قال الدعوة عامة"، وأضافوا "إحنا هنفطر خيار ومش لاقيين وجبات".

 

أهم الاخبار