عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مصر ما بعد النصر".. ندوة بجامعة الإسكندرية

ندوة جامعة الاسكندرية
ندوة جامعة الاسكندرية

نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ندوة تثقيفية ألقاها العميد الدكتور أسامة الجمال، المدرس بكلية الدفاع الجوى، بعنوان "مصر ما بعد النصر" بمقر المركز في سموحة، تحت رعاية الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية.

وفى كلمته أكد العميد الدكتور  أسامة الجمال اعتزازه بحلول ذكرى انتصار الجيش المصرى فى حرب تحرير سيناء فى العاشر من رمضان الذى تحقق بتضحيات القوات المسلحة ومساندة الشعب المصرى، مشيراً إلى أن مصر فى الوقت الراهن تواجه الجيل الرابع من الحروب التى تستهدف تقسيم مصر على أسس دينية وطائفية وعرقية مؤكداً قدرة مصر  على مواجهة هذا الجيل من الحروب عبر الاستغلال الأمثل لمقومات القوة الشاملة للدولة من موقع جغرافي متميز وقوة بشرية هائلة وقدرات سياسية واقتصادية وعسكرية وتكنولوجية.

وأضاف الجمال أن مصر تسير على الطريق الصحيح للنهضة

الشاملة من خلال المشروعات القومية التى تتبناها مثل حفر قناة السويس الجديدة وتنمية محور قناة السويس وإنشاء 3200 كم طرق والعاصمة الإدارية الجديدة وزراعة المليون فدان ومحطات توليد الكهرباء .

وأشار العقيد  طلعت عبد المنعم، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، إلى أن دورات التربية العسكرية تهدف إلى تعميق جذور الانتماء للوطن عبر نشر قيم الانضباط والفداء للوطن من خلال تقديم القدوة الحسنة والنموذج الذى يحتذى به .

حضر الندوة الدكتورة  غادة محمود المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .