رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاتهامهما بالعنف.. إحالة دعوتي معتز مطر ومحمد نصر إلى جنح عابدين

المحـافظـات

الأربعاء, 24 يونيو 2015 15:17
لاتهامهما بالعنف.. إحالة دعوتي معتز مطر ومحمد نصر إلى جنح عابدينطارق محمود
الاسكندرية - بوابة الوفد - شيرين طاهر

قررت محكمة جنح المنشية بالاسكندرية احالة الدعوتين المقامتين ضد كل من الاعلاميين محمد نصر ومعتز مطر الى محكمة جنح عابدين لاتهامهما بالانتماء لجماعة الاخوان والتحريض على العنف، باعتبارها المحكمة المختصة بنظر قضايا الهاربين بالخارج للفصل فى الدعوتين، صدر القرار برئاسة المستشار محمد القبطان.

كان طارق محمود الحامى، قد اقام دعوى اتهم فيها  الإعلاميين الهاربين  بنشر أخبار كاذبة والتحريض على العنف والقتل وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وبث الفتنة الطائفية

بين طوائف الشعب المصري وارتكابه جريمة سب وقذف قيادات الدولة بدءًا من رئيس الجمهورية حتى القضاة والضباط والإعلاميين والسياسيين.

وجاء في الدعوى ان الإعلامي الهارب يتآمر على الدولة المصرية منفذاً خطط التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية لهدم الدولة الصرية وإسقاط مؤسساتها، وأنه أصبح أداة في يد الجماعة الإرهابية يأتمر بأوامرها.

وأضافت "الدعوى" أن "مطر" تم إدراجه

بالنشرة الحمراء للإنتربول الدولي لصدور أمر ضبط وإحضار في حقه من النيابة العامة لتحريضه على العنف والكراهية وتهديد الأمن القومي المصري في البلاغ المقدم ضده.

 واتهم طارق محمود في دعواه الإعلامي الهارب بأنه يتقاضى تمويلاً خارجياً من أجهزة استخباراتية داعمة لتنظيم الإخوان الإرهابي لتنفيذ مخططهم عن طريق إذاعة أخبار كاذبة عبر قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا، واستضافة قيادات إخوانية هاربة للخارج صادر ضدها أحكام بالإدانة في أعمال إرهابية تحرض على رئيس الجمهورية ومؤسسات الدولة وتسعى لإشعال فتيل الفتنة الطائفية والاقتتال الداخلي وإشاعة الفوضى في البلاد.

أهم الاخبار