عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

34 نقابة واتحاداً ضيعّت حقوق الفلاح.. والوزير فرحان بلقب "العمدة"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال عبدالفتاح شوارة، نقيب الفلاحين بمحافظة الغربية، إن الفساد فى الجمعيات والنقابات والاتحادات للركب، لافتًا إلى أنه لا يوجد من يسعى لإنقاذ الفلاح من مصيره المحتوم، ومحاضر الأرز مضاعفة وصغار المزارعين مطاردون بسببها، مؤكدا أن الامل فى انشاء مجلس قومى للفلاح على غرار مجلس قومى المرأة.

واستنكر شوارة تعدد الكيانات الممثلة للفلاح، حيث قال: هناك 34 نقابة واتحاداً وائتلافاً للفلاحين على مستوى المحافظات، لافتاً إلى نقابة عامة تتبع "أسامة الجحش"، ونقابة عامة ثانية تتبع "محمد العقارى"، واتحاد للفلاحين يتبع "محمد فرج"، وإتحاد ثانى يتبع "عماد عبيد"، والفلاح بينهم "غرقان" ويتعرض كل يوم لسياط الغلاء وارتفاع اسعار الاسمدة والتقاوى ومحاضر غرامات الارز وفوائد البنوك.

وأشار إلى أن الفلاح لا يحتاج إلا إلى نقابة واحدة تعبر

بصدق وقوة عنه وتدافع عن حقوقه، مضيفا: "لقد جلسنا منذ ايام مع وزير الزراعة وطلبنا مجلس قومى للفلاح ونقابه واحده قوية، وأطلقنا على الوزير لقب "العمدة" لاننا فتحنا له قلوبنا، والوزير إنبسط وفرح باللقب ولم يحدث شئ على ارض الواقع المرير".

وأخطر ما قاله "شوارة" في حديثه لـ"الوفد"، "فاضل الحكومة تبنى 10 ولا 20 سجناً تستوعب جميع الفلاحين، على الأقل الفلاح البسيط يجد لقمة تسد رمقه وهدمه يلبسها وغرفه تغلق عليه بأمان ودون خوف من السجان".