رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة المنيا يفتتح منفذًا لبيع اللحوم بـ 55 جنيهًا للكيلو

المحـافظـات

الأحد, 21 يونيو 2015 13:57
رئيس جامعة المنيا يفتتح منفذًا لبيع اللحوم بـ 55 جنيهًا للكيلوجانب من الافتتاح
المنيا - بوابة الوفد - أشرف كمال

قرر مجلس شئون البيئة المنعقد، اليوم، برئاسة الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، وبحضور وكلاء الكليات لشئون البيئة وتنمية المجتمع، عقد دورات تدريبية لمحو الأمية في القراءة والكتابة للعمال والفنيين بالكليات، على أن يتم منح الدارس شهادة من الجامعة والتشجيع بمكافآت مالية.

كما قرر المجلس استغلال طاقات الطلاب بعقد أنشطة صيفية داخل الجامعة وخارجها، مع اسناد جميع أعمال التجميل، والصيانة،  لوكلاء البيئة وشئون الطلاب، علي أن توفر الجامعة الدعم اللازم لمتطلبات

كل كلية.

وقررالمجلس، إضافة عضو من كلية الطب البيطري، لمجلس إدارة مركز البحوث، والتجارب الزراعية،  بشوشة، لمتابعة مزرعة الإنتاج الحيواني،  والاهتمام بها بيطرياً.

أوضح الدكتور أبو المجد، أنه خلال الزيارات التفقدية للمستشفيات الجامعية، وجد أن المشاكل تنحصر في الأمن والنظافة، حيث تقرر التعاقد مع شركات للأمن والنظافة، لحل 50%، من هذه المشاكل، علي أن تحل الـ 50% من المشاكل

الباقية عن طريق الخبرة الطبية والأجهزة.

وعلي هامش الإجتماع،  افتتح الدكتور أبو المجد،  منفذ توزيع منتجات البحوث والتجارب الزراعية في شوشة استعداداً لشهر رمضان، حيث تم بيع كيلو اللحوم العجالي بـ 55 جنيهًا بالجامعة، إلى جانب الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة.

وطالب العاملون بالجامعة، رئيس الجامعة، بزيادة كمية اللحوم المذبوحة لتغطية العدد الأكبر من العاملين.

كما أوضح رئيس الجامعة للمجلس بأن الجامعة قررت طباعة كتب برامج التعليم المفتوح بالكامل في مطبعة الجامعة،  حيث إن المركز يقوم بطباعة أكثر من 40 ألف كتاب.

كما أعلنت كلية التربية الرياضية، فتح أبوابها لتأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية والرياضية.

 

أهم الاخبار