عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنيا تحتفل باليوم العالمي للبيئة بمكافحة تلوث النيل

صورة للاحتفال
صورة للاحتفال

احتفلت جامعة المنيا ، بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية،  تحت رعاية الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة ، وبحضور الدكتور حسني عبد الغني ، وكيل كلية الطب لشئون البيئة وماجدة رمزي ، مسئول الهيئة الإنجيلية،  باليوم العالمي للبيئة ، بحلقة نقاشية حول تلوث النيل بشعار (صحتنا في حماية نيلنا).

أكد الدكتور أبو المجد أن الجامعة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي فقط،  بل يمتد إلى خدمة المجتمع ، وتنمية البيئة من خلال الأبحاث التطبيقية.

وأوضح أن الجامعة ليس دورها عقد الندوات فقط ، ولكن البحث عن مشاكل المجتمع ، وتوفير الحلول علي أرض الواقع ، وهذه هي الخدمة الحقيقية للمجتمع ، عن طريق التنمية المستدامة ، وطالب بضرورة التعاون المتكامل بين الدولة ، والجامعة ، ومنظمات المجتمع المدني ، ووضع بروتوكلات وعمل مشروعات خدمية ، على أرض الواقع

، على أن تكون المؤتمرات خاصة بعرض ما تم إنجازه أو توفير الحلول.

عقد خلال الاحتفالية جلسات للحوارات النقاشية ، حول تلوث نهر النيل ، وأكدت السيدة ماجدة رمزي ، أن الهدف من الاحتفالية ، هو توعية العالم كله،  تحت شعار (7 مليارات حلم علي كوكب واحد لاستهلاك المياه) ، وكان حلم المؤتمر (حماية مياه النيل من التلوث).

وأضاف الدكتور حسني عبد الغني ، أن الجامعة جزء لا يتجزأ من البيئة،  سيتم تنفيذ قرارات رئيس الجامعة ، علي أرض الواقع،  نحو تكثيف القوافل الطبية للقري الأكثر إحتياجاً.