رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتائج مزورة للشهادة الإعدادية بالمنيا

المحـافظـات

الأحد, 21 يونيو 2015 13:12
نتائج مزورة للشهادة الإعدادية بالمنياد. محب الرافعي
المنيا - بوابة الوفد - أشرف كمال

بدأت الجهات الرقابية بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، التحقيق في ظهور نتائج مزورة للشهادة الإعدادية ومنسوبة للمديرية، ما أحدث فوضى فى بعض المدارس، وطلب أولياء أمور لأبناء راسبين أوراق أبنائهم بحجة نجاحهم، وحصولهم على مجاميع كبيرة، طبقا لاستمارات بين أيديهم مغايرة للاستمارات التى وردت للمدارس.

قال سويفى جمال، ولى أمر طالب بمدرسة بمركز المنيا، أن جميع النتائج التى أعلنت من قبل كان ابنى قد نجح فيها، حيث تم توزيع الحلويات، واستقبلنا الهدايا، وبعد أن ذهبت للمدرسة للحصول

على ملف نجلى، فوجئت بوجود نتيجتين، إحداهما ابنى ناجح فيها، والثانية راسب، فمن أصدق، دلونى يرحمكم الله.

وأضاف خالد كامل، وعلى سيد، وإبراهيم عثمان، ورشوان خيرى، أولياء أمور، أن نفس الأمر تكرر معهم، وأنهم دخلوا حتى على الانترنت ووجدوا أبناءهم ناجحين، ثم فوجئوا بهم بكشوف المدارس راسبين، فما الحل؟

 

وفى رد لمسئول كبير بكنترول الإعدادية، أن هناك من تلاعب بأولياء الأمور، مقابل مبالغ مالية، وأن نتائجه هي المعتمدة

صحيحة، ولا علاقة له بهذه الأخطاء، وانه يطلب من أولياء الأمور اللجوء لمديرية التربية والتعليم للتحقيق فى الواقعة، والكشف عن هؤلاء المزورين.

 

وأكد رمضان عبد الحميد ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن هناك تحقيقات مستمرة في ذات الموضوع، وأن الجهات الرقابية والتربية والتعليم تقوم بتحريات واسعة للكشف عن المتورطين في هذا الموضوع وإحالتهم للتحقيق، وحرمانهم من أعمال الامتحانات، بل وإحالتهم للنيابة العامة بتهمة التزوير والرشوة.

 

وأكد عبد الحميد أنه يثق في قيادات التعليم معه وإن كان هناك فساد فمن المؤكد خارج المؤسسة التعليمية، ولو ثبت وجود علاقة بينهم وبين اى من العاملين بالمؤسسة التعليمية، فالعقاب سيكون رادعاً، فنحن لا نتستر على أى فساد.

 

 

 

 

أهم الاخبار