عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المالية" تتحدى وعد محلب للعاملين بـ"تعليم" الغربية

مذكرة عرض
مذكرة عرض

تحدَّت المديرية المالية وعد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للعاملين بمديرية التربية والتعليم أثناء زيارته لمحافظة الغربية بوقف الخصم من رواتبهم بأثر رجعي وبنسبة 83%  أسوة بما تم مع باقي المديريات على مستوى المحافظات.

كما تحدت المديرية قرار سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الذى صدر بالفعل بسبب وعد وتكليف "محلب" ببحث المشكله ووقف الخصم من رواتب العاملين الاداريين بمديرية التربيه والتعليم غير المطبق عليهم كادر المعلمين من استحقاق ما سبق صرفه لهم دون وجه حق من مكافأت.
وكان المحافظ وافق على وقف الخصم من الموظفين الاداريين بمديرية التربيه والتعليم بالمحافظه بواقع 83% من الراتب إثر تلقيه مذكرة من سامية محرز، السكرتير العام بالموقف، وعدم مسئولية الموظفين عن هذا الخطأ، فضلا عما يسببه الخصم من ظلم ولا يراعى البعد الاجتماعى للموظفين مع الارتفاع فى الاسعار .
وكانت ساميه محرز، سكرتير عام المحافظة،

تلقت شكاوى العاملين غير المطبق عليهم نظام الكادر بصرف الجهة الاداريه لهم مكافأه لعدة شهور ثم فجأة توقف الصرف بدعوى أنه تم على خلاف القواعد المقررة.
وبحثت "محرز" الشكاوى وتبين ان الصرف تم بموافقة الجهة الإدارية والسلطه المختصه دون تدليس او خطأ وبالتالى لا يحق الخصم من الموظفين لاسترداد ما تم صرفه لهم خصوصا مع الوضع الاقتصادى للموظفين وارتفاع الاسعار وغلاء المعيشه وبالعرض على المحافظ وافق على عدم الصرف واصدر توجيهاته لمدير الحسابات بإتخاذ اللازم نحو وقف الصرف بأثر رجعى للعاملين الاداريين بالتربيه والتعليم على مستوى المحافظه.