رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنيا تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

المحـافظـات

الجمعة, 05 يونيو 2015 13:12
المنيا تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامةصورة ارشيفية للامتحانات
المنيا - بوابة الوفد - أشرف كمال

واصلت محافظة المنيا، لليوم العاشر على التوالى، استعداداتها لإجراء إمتحانات الثانوية العامة، وذلك بالتنسيق بين مديريات التربية والتعليم وأمن المنيا والصحة.

كما استعدت الوحدات المحلية ورجال الدفاع المدني والإسعاف وإدارة المخلفات الصلبة، حيث تم رفع أكوام كبيرة من المخلفات الصلبة ، من أمام اللجان ، وتطهير الطرق للوصول إليها خاصة بعد أن تقرر نقل عدد من اللجان من مناطق غير مؤهلة أمنيا وتأمينينا ، إلى مناطق آمنة ويسهل السيطرة عليها من اقتحامات الاهالى ومحاولات الغش ، أو أعمال التسريب .
,أكد اللواء محمد صادق الهلباوى، مدير أمن المنيا، أن مديرية الأمن استعدت جيدا لتأمين إمتحانات الثانوية العامة ، حيث تم إستلام كشوف بأماكن اللجان ، والإستراحات ، وتمت معاينتها بالفعل بلجان أمنية ، من عدة إدارات مختلفة كالبحث الجنائي بقيادة اللواء هشام نصر ، والذي اطمئن لخطط التأمين من الداخل والخارج

، والدفاع المدني الذي تأكد من توافر أجهزة ومعدات الأمن والسلامة ، من حنفيات مياه وطفايات حريق ، وخزانات مياه احتياطية ، وسلم هروب .
وأضاف اللواء هشام نصر ، مدير إدارة البحث الجنائي ، أنه تم تحديد مسئولي أمن اللجان من العاملين بمديرية التربية والتعليم ، لتدريبهم على كيفية تنفيذ التعليمات الأمنية داخل اللجان ، وكذلك كيفية تعامل رجال الأمن مع الاهالى ، وأولياء الأمور ، أو محاولات غش أو تسريب ، مع رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المديرية قبيل بدء الامتحانات .
 

وأضاف رمضان عبد الحميد ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن المديرية شكلت غرفة عمليات من مديري الإدارات التعليمية التسع ، وكذلك مديري المتابعة ، وقامت هذه

اللجان بالمرور على جميع اللجان التى تم الاستقرار على أداء الامتحانات بها ، وتقرر نقل مقار عدد من اللجان إلى مناطق يمكن السيطرة عليها مثل نقل لجنة مدرسة طهنشا الثانوية ، وبنى أحمد الثانوية ، والسادات الثانوية الى مجمع مدارس كفر المنصورة .
 

وقال عبد النعيم أبو زيد ، مدير عام ادارة المنيا التعليمية أن اللجنة تباشر عملها منذ أكثر من أسبوعين ، وتأكدنا بالفعل من توافر وسائل الراحة لزملاءنا الملاحظين ، والثلاجات والأسرة داخل الإستراحات ، والمراوح ، والعمال ، وتباشر هذه اللجنة المرور على جميع المدارس ، وتأكيد تنفيذ التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات مثل غلق أبواب اللجان بالسلاسل الحديدية ، ومنع استخدام المحمول داخل وخارج اللجان سواء للطلاب أو المراقبين .
 

وأكد الدكتور نصيف الحفناوى ، وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أنه تم التنسيق مع التعليم والتأكيد على توافر طبيب لكل لجنة ، وان المستشفيات العامة سترفع حالتها القصوى لاستقبال أية حالات  سواء للطلاب أو الملاحظين ، بالتزامن مع بدء الامتحانات يوم 6 من يونيه الجاري ، والتي تستمر قرابة ثلاثة أسابيع .