رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر استعدادات محافظة دمياط لاستقبال شهر رمضان

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 يونيو 2015 12:45
ننشر استعدادات محافظة دمياط لاستقبال شهر رمضان
دمياط - بوابة الوفد - هشام الولى

عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعاً موسعاً، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، بحضور رؤساء الأجهزة الخدمية ورؤساء المراكز والمدن.

وأكد محافظ دمياط، أهمية التعاون الكامل بين مديري الخدمات ورؤساء المراكز والمدن، وأن يقوم كل قطاع بعمل خطة للاستعداد لهذا الشهر الكريم بهدف توفير الخدمات وسبل الراحة للمواطن.

وشدد المحافظ على أهمية تنفيذ القانون لمواجهة الإشغالات وحالات ازدحام المرور بالشوارع خلال الشهر الكريم.

كما وجه بتشكيل فريق عمل- بالنسبة لمديريات الخدمات- للانتقال الفوري، حال وجود مشاكل، مشددًا على التزام المسئولين بالوجود في عملهم منذ السابعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد، وكذلك على المرور الدؤوب على المصالح

الحكومية والمقار التابعة للوحدات المحلية.

وأشار المهندس السيد السؤالي، مدير عام التموين، إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات لمتابعة السلع التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وتكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على المعروض من السلع الرمضانية.

وأضاف أنه تم تعديل مواعيد عمل المخابز بما يتناسب وشهر الصيام وكذلك زيادة حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة، وطلب المحافظ تكثيف سيارات بيع السلع الغذائية على القرى النائية.

وأكد مدير عام الطب البيطري، الدكتور حسن غراب، بأنه يتم مراقبة الأسواق والمحلات ومحال بيع اللحوم، وكذلك الإشراف على المستشفيات بأنواعها وعلى المطاعم

والنوادي، لمتابعة صلاحية الأغذية. 

وأضاف المهندس السيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب، بأن هناك فرقًا للطوارئ للعمل في أوقات الذروة، وكذلك عمل برنامج غسيل الخطوط والشبكات بالقرى والمدن بالتعاون مع الوحدات المحلية.

وقال إن ورديات الصيانة والأعطال بالشركة تعمل على مدار 24 ساعة.

وعن قطاع المرور قال العميد كمال عبدالباري مفتش مرور دمياط، إنه تم إعداد خطة مرورية لتكثيف الحملات في الميادين والشوارع وعلى الطرق الخارجية، وزيادة عدد أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال شهر رمضان، كما تم تعزيز الحماية المدنية ورفع درجة الاستعداد القصوى.

وأضاف الشيخ بكر عبدالهادي، مدير عام الأوقاف، بأنه تم وضع خطة- بالتنسيق مع الأزهر- لتنظيم المحاضرات والندوات وتوحيد الخطاب الديني خلال الشهر الكريم، وكذلك تغطية المساجد بالأئمة والدعاة المكلفين والمعتمدين من الأوقاف، والتوعية بأهمية أن ننأى بالمساجد عن الخطب السياسية وقصر وظائفها على أداء العبادات وإقامة الشعائر .

 

أهم الاخبار