عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية في مطروح عن "اضطرابات التوحد"

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة والمؤسسة العربية الإفريقية، اليوم، دورة تدريبية بعنوان "اضطرابات التوحد" تستمر لمدة 4 أيام بمقر مركز الإعلام بالتنسيق مع المجلس القومى لشئون الإعاقة - لجنة مطروح.

شارك فى الدورة عدد من الأخصائيين الاجتماعيين من مدارس مطروح المختلفة وعدد من معلمي مدارس التربية الفكرية بالمحافظة وعدد من مكلفات الخدمة العامة والإعلاميين، بالإضافة إلى عدد من أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد والمهتمين بالمجال.
حاضر فى الدورة الدكتور عماد محجوب، أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، وتهدف إلى التعريف باضطرابات التوحد وكيفية التعامل معه وكذلك إلقاء الضوء على

التطورات العلمية الحديثة في هذا  المجال.
وتناول "محجوب" فى الندوة التفسيرات التاريخية لـ"التوحد" وأسبابه وأعراضه وأهم الآثار المختلفة له، مؤكدًا أن القصور الاجتماعي أهم مشكلة تظهر على حالات التوحد، كما تناول بالشرح مراحل وأنواع وأشكال اضطرابات التوحد وكيفية التعامل معها.
جدير بالذكر أن موضوع الدورة يلاقى استحسانا من جمهور المشاركين الذين أكدوا على ضرورة دمج الأطفال المصاببن باضطراب التوحد في المجتمع مع نشر ثقافة كيفية التعامل معهم.