رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قافلة طبية بـ"أبيس" في الإسكندرية لإنقاذ حياة المواطنين

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال بالقافلة

نظمت محافظة الإسكندرية بقرية أبيس الثامنة صباح اليوم، القافلة الطبية الرابعة ضمن القوافل الطبية التى تقام بشرق ووسط الإسكندرية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تحت رعاية الدكتور هانى المسيرى،

محافظ الإسكندرية، بدعم وتعاون من شركات الأدوية ومنظمات المجتمع المدني.

وصرح الدكتور  مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن قافلة أبيس الثامنة تعتبر من أنجح القوافل الطبية حتى الآن نظرًا للإقبال الشديد من الأهالى وزيادة الخدمات المقدمة من خلال القافلة كمًا ونوعًا.

وأوضح حجازى أن القافلة تكونت من 11 عيادة فى مختلف التخصصات الطبيبة علاوة على خدمات المعمل والأشعة، وأن أطباء القافلة قد قاموا بالكشف على 2317 مريضًا، وإجراء 867 تحليلاً طبيًا و146 أشعة موجات صوتية و 32 رسم قلب علاوة على تحويل 18 حالة لإجراء عمليات جراحية بمستشفى الجمهورية العام بكرموز.

وأضاف حجازى أنه تقرر الاستجابة لطلب الأهالى

بافتتاح عيادة أسنان ووجود طبيب مقيم بالوحدة الصحية على مدار 24 ساعة لمواجهة الحالات الطارئة، كما تقرر إنشاء دار للولادة الطبيعية الآمنة ملحقة بالوحدة الصحية نظرا لبعد المسافة بين القرية والمستشفيات وسط المدينة.

 ووجَّه الدكتور  مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، الشكر إلى فريق المحافظة بقيادة د.سمية عامر الذى تواجد طول الوقت لتوفير كل سبل نجاح القافلة وتذليل أى عقبات، كما قام فريق المحافظة لأول مرة باحضار (بلياتشو) و (دى جى) لتسلية الاطفال أثناء انتظار الكشف، ما أضفى جوا مرحا وساهم فى الدعاية للقافلة داخل القرية