رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة للتصوير الفوتوغرافي ببيت السنـــاري

المحـافظـات

الخميس, 28 مايو 2015 13:28
مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة للتصوير الفوتوغرافي ببيت السنـــاريبيت السنارى
الإسكندرية-بوابة الوفد -السيد سعيد

نظمت مكتبة الإسكندرية ورشة عمل جديدة ضمن برنامج منتدى الشباب للإبداع عن التصوير الفوتوغرافي،

وذلك في إطار برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر" والممول تمويلاً مشتركاً من الاتحاد الأوروبي.

ويعد المنتدى الفعالية السادسة التي تتم ضمن برنامج "منتدى الشباب للإبداع"، والذى يتم في صورة ورش عمل للشباب تتناول موضوعات فنية مختلفة ويقوم باستضافتها بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية. ويهدف البرنامج إلى التواصل مع الشباب من محافظات مختلفة وبناء قدراتهم في العمل معاً من أجل تعزيز التراث الثقافي في مصر، حيث يتيح لهم

الفرصة للاشتراك في ورش عمل متنوعة تتناول موضوعات مختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي، تصميم الجرافيك ، الأدب، الرسم وصناعة الأفلام.

واستمرت فعاليات الدورة السادسة لمنتدى الشباب للإبداع على مدار ثلاثة أيام، بدأت من 19 حتى 21 مايو 2015. وخلال اليوم الأول من المنتدى تم إعطاء المشاركين مقدمة عن التصوير الفوتوغرافي، شملت أيضاً مناقشة عدة موضوعات منها: أنواع الكاميرات، زوايا التصوير، تصحيح الألوان، سرعة الغالق وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي. كما خصص اليوم

الثاني لمناقشة الإضاءة وكيفية استخدامها في التصوير الداخلي والخارجي. أما اليوم الثالث والأخير، فشهد التطبيق العملي للمنتدى، والذي تم في صورة جولة حرة داخل بيت السناري، حيث قام كل من المتدربين بالتقاط صورة واحدة لتطبيق ما تم تعلمه خلال ورش العمل.

ويعد برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر" مشروعا مشتركا بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، تم تطويره بهدف تنمية الجانب الثقافي في مصر. يسعى البرنامج إلى توسيع نطاق المشاريع الثقافية في البلاد وتشجيع التربية الفنية، كما يسعى أيضاً إلى الاستفادة من تراث مصر الثقافي والموارد البشرية للاستعانة بالفنون والثقافة كعنصر دعم قوى لتنمية البلاد.  هذا وقد بدأ البرنامج في نوفمبر 2013، ومن المتوقع أن يختتم أعماله في نوفمبر القادم.

أهم الاخبار