رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3.5 مليون جنيه لتطوير 4 أسواق عشوائية بالمنيا

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 مايو 2015 09:39
3.5 مليون جنيه لتطوير 4 أسواق عشوائية بالمنيا
المنيا – بوابة الوفد – أشرف كمال

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد وزارة العشوائيات والتطوير الحضري مبلغ 3.5 مليون جنيه.

وذلك  للبدء في أعمال تطوير 4 أسواق عشوائية بالمحافظة، منها 3 أسواق بمدينة المنيا، وهي سوق الحبشي، والكوبري العالي، وسوق القنطرة، إلى جانب سوق شارع الحرية،  بمدينة بني مزار .

وأكد المحافظ، أن عملية التطوير تهدف في المقام الأول، لحل مشكلة الباعة الجائلين، وتوفيق أوضاعهم والقضاء على ظاهرة الأسواق

العشوائية بنطاق المحافظة، كما أنها تهدف لوصول الخدمة للمواطن بطريقة ميسرة وسهلة، من خلال العمل على إزالة كل العشوائيات والإشغالات بشوارع المحافظة، لتحقيق السيولة المرورية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

من جانبه، قال الدكتور أشرف أبو العيون، المشرف العام علي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، أنه بناء على الموقف الحالي لدراسة الأسواق العشوائية، فقد تم

التحام نشاط سوق جنوب شارع سعد زغلول، والذي سيضم 80 وحدة نشاط غذائي، مع سوق القنطرة، الذي يضم عدد959 وحدة نشاط غذائي وتجاري.

كما أنهما أصبحا أسواقاً يومية، كما أوضح أنه سيتم تطوير سوق الكوبري العالي، من خلال إعادة توطينه أسفل الكوبري العالي ، في المكان السابق تنفيذه، من الوحدة المحلية لمجلس مدينة المنيا، والذي يضم 15 وحدة نشاط تجاري، مع وضع الضوابط اللازمة لنقل السوق إليه، كما تم وضع الخطة المقترحة، لتطوير السوق العشوائي بمدينة بني مزار ، والذي سيضم عدد 355 وحدة نشاط غذائي وتجاري.

أهم الاخبار