رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلية تمريض بورسعيد تنظم مؤتمرا دوليا

المحـافظـات

الخميس, 14 مايو 2015 16:55
 كلية تمريض بورسعيد تنظم مؤتمرا دوليا جانب من المؤتمر
بورسعيد - بوابة الوفد - شيماء شحاتة :

نظمت كلية التمريض بجامعة بورسعيد فعاليات المؤتمر الدولى " التحديات والاتجاهات الحديثة في التمريض"،  بحضور اللواء مجدى نصر الدين، محافظ بورسعيد، ومجموعة من الأساتذة الجامعيين من الدول العربية " الأردن واليمن والسعودية والسودان ".

وكان من ضمن حضور المؤتمر الدكتور علاء حامد، رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور راشد القصبى، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة أمل خليل، عميدكلية التمريض، والدكتورة أمل صبحي، مقرر المؤتمر بالإضافة إلى لفيف من أعضاء هيئة التدريس والأساتذة الجامعيين.

وأبدى اللواء مجدى مصر الدين، محافظ بورسعيد، ترحيبه  بالوفود العربية الشقيقة المشاركة في

المؤتمر مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط هذه الدول ببلدنا، ومشيداً بالدور الكبير للسعودية ووقوفها بجانب مصر في العديد من المواقف فهي قبلة للعرب والمسلمين جميعاً وولد فيها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .

وتحدث " نصر الدين " عن السودان قائلاً بأنها هي النصف الثاني من حوض النيل، وجمهورية مصر والسودان تشترك في نيل ودم واحد، وعن اليمن فهم أشقاء وأعزاء وتمنى لهم عودة الاستقرار والأمن إلي

بلدهم ، وقال عن الأردن بأنها دولة شقيقة عزيزة علي مصر حيث يعمل عدد كبير من المصريين، وتوجد علاقات عميقة بين البلدين.

وأكد  المحافظ، على أن مشاركته فى فعاليات المؤتمر جاءت لإيمانه الشديد بأهمية مهنة التمريض، متمنياً أن يخرج المؤتمر بتوصيات واقعية عملية يمكن تطبيقها علي الواقع ، وتفيد فى دعم مهنة التمريض ومواكبة كل ماهو جديد بأفضل الطرق العلمية.

وأشار " نصر الدين إلى أنه جاري الآن إقامه أكبر مستشفي جامعي في المنطقةبأستثمارات تصل إلى مليار جنية، ما يدل علي أهتمام الدولة حيث أن الصحة هى أمن قومي توليه الدولة أهتمام كبير ، ورسالة التمريض في أي مجتمع هي رسالة مقدسة بها تكتمل المنظومة الصحية.

أهم الاخبار