رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر المكان والمكانة".. ندوة بجامعة الإسكندرية

المحـافظـات

الخميس, 07 مايو 2015 12:22
مصر المكان والمكانة.. ندوة بجامعة الإسكندريةجانب من الندوة
الإسكندرية - بوابة الوفد - السيد سعيد:

شهد الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، ندوة تثقيفية بعنوان"مصر المكان والمكانة"، بمقر مجمع الأنشطة الطلابية بسموحة.

وأكد "زهران"- خلال كلمته- حرص الجامعة على استضافة رموز القوات المسلحة لتقديم القدوة والنموذج الذى يحتذى به، وزيادة وعي الطلاب بما يعمق جذور الولاء والانتماء للوطن.

أكد العميد دكتور أسامة الجمال، المدرس بكلية الدفاع الجوي أن مصر تسير على الطريق الصحيح للنهضة.

وقال:" إن خير دليل على ذلك، المشروعات العملاقة التى بدأت فى تنفيذها الدولة

من حفر تفريعة قناة السويس الجديدة كبداية لتنمية محور قناة السويس، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والتجهيز لمشاريع زراعة 4 مليون فدان، وإنشاء 3200 كيلو متر طرق لتمثل شرايين حقيقية للاقتصاد المصري".

وأشار إلى أن كل ذلك يتم، على الرغم من مواجهة حملة شرسة من الجيل الرابع للحروب، تستهدف الشباب المصرى بالإباحية والمخدرات ونشر الفتن والخلافات، وتهدد بتقسيم الوطن العربي

على أسس دينية وطائفية ومذهبية وعرقية.

وأضاف الجمال أن مصر قادرة على مواجهة التحديات بما تمتلكه من موقع جغرافى متميز وقوة بشرية هائلة، بالإضافة إلى القدرات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية، مشيرا إلى أهمية دراسة التاريخ لأنه يمثل كنز الخبرات وذاكرة الشعوب وسند ملكية الجغرافيا والسبيل الوحيد لاستخلاص العبر والدروس.

وشهدت الندوة تكريم العميد دكتور أسامة الجمال، لما يبذله من جهد في نشر الوعي بين الشباب، وذلك في حضور الدكتور مجدي عجمية، رائد النشاط الثقافي والفني بالمدن الجامعية، والعقيد محمد بدوى مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ونخبة من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أهم الاخبار