رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال على برنامج مشروعك ببورسعيد.. وتقدم 271 مواطنًا

المحـافظـات

الأربعاء, 06 مايو 2015 11:35
إقبال على برنامج مشروعك ببورسعيد.. وتقدم 271 مواطنًا
بورسعيد - بوابة الوفد - شيماء شحاتة

أعلن اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد،  أن عدد المتقدمين حتى الآن لإقامة مشروعات ضمن برنامج "مشروعك" بلغ 271 شخصًا قدموا دراسات جدوى لمجموعة من المشروعات المختلفة.

وأعطى "نصر الدين"- خلال تفقده لمقر البرنامج القومي للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" برفقة اللواء أحمد زهرة، وكيل أول وزارة التنمية المحلية-  تعليماته إلى رؤساء الأحياء بتواجد مندوب من إدارة الترخيص من كل حي داخل المقر، لسرعة الحصول على الموافقات، وإنهاء الإجراءات للمتقدمين في إطار سياسة الشباك الواحد التي ينتهجها المشروع.

وأضاف بأن البرنامج يلبي المطالب لأي مشروعات يتم التقدم لها، وهي خطوة جادة نحو تفعيل

المشروعات الصغيرة التى تبلغ قيمة القرض الذي يقدمه البرنامج من 25 ألف وحتى 2 مليون، وفقًا لطبيعة كل مشروع.
وأضاف محافظ بورسعيد بأن معظم دول شرق أسيا نجحت وأنطلقت بفضل هذه المشروعات مشيراً بأن هناك فكرة جيدة لسائقي سيارات الأجرة القديمة حيث تقدم 71 سائق بطلب لتغيير السيارات القديمة بأخرى حديثة حيث طبقت هذه التجربة في عدة محافظات فالمشروع يفتح عديدًا من المجالات في كافة الاتجاهات، وعلي كل شخص جاد في العمل بأن يتقدم لعمل أي مشروع حيث
حوالي 260 دراسة جدوي داخل المقر بدون مقابل، ولفت بأن الأمر لم يقتصر علي  الشباب بل تلاحظ الإقبال من كبار السن والنساء الأرامل . 
وأعلن اللواء مجدى نصر الدين، أن وزارة التنمية  المحلية أشادت بمقر بورسعيد الذي يُعد من أفضل الأماكن على مستوى المحافظات من حيث التجهيزات والإمكانيات المتوفرة فيه حيث يتواجد ممثلو أربعة بنوك وجمعية المستثمرين وهيئة التنمية الصناعية والبيئة وخلال الأسبوع القادم مندوبي التراخيص بالإحياء .
وأكد المحافظ على أن المشروع يعتمد على تبسيط الإجراءات على الشباب وسرعة التعامل وإنهاء الإجراءات بسهولة لفتح الباب أمام تنفيذ أكبر عدد من هذه المشروعات التي ستساهم في خفض نسب البطالة باعتبار أن المشروعات الصغيرة هي قاطرةالتنمية والاقتصاد، كما أنها توفر فرص عمل حقيقية لقطاع عريض من شباب الخريجين .

 

أهم الاخبار