رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تمكين المرأة المصرية".. منتدى للحوار الوطني بمكتبة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع كل من- "المجلس القومي للمرأة، ومؤسسة نساء من أجل السلام عبر العالم، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة في مصر"- منتدى الحوار الوطني تحت عنوان "تمكين المرأة المصرية: الانتقال من التوصيات إلى التنفيذ الاستراتيجي" المُزمع عقده بالمكتبة في الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري. ويهدف المنتدى بشكل رئيسي، إلى إعداد خطة عمل واقعية وفعالة، عن طريق الجمع بين مجموعة من أنشط الكفاءات في مجال المرأة مع صانعي القرار وممثلين للحكومة في مصر.

يشارك في المنتدى الدكتورة ليلى اسكندر؛ وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، والمستشار إبراهيم الهنيدي؛ وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، واللواء عادل لبيب؛ وزير التنمية المحلية، والمهندس

هاني المسيري؛ محافظ الإسكندرية، والقاعدة الشعبية، والمنظمات غير الحكومية كما يشارك به، شخصيات عالمية، مثل جوستين مبابزي وثوليسيل نمخوسي مادونسيلا.

ويتضمن المنتدى جلسات عملية وتفاعلية تهدف إلى وضع خطة عمل بشأن التوصيات التي تم تجميعها من جميع أنحاء مصر على مدى الثلاث سنوات الماضية، على أن يتم الخروج من أعمال المنتدى بإطار واضح لاستراتيجية وطنية قابلة للتنفيذ؛ من أجل تمكين المرأة المصرية وتعزيز مُشاركتها في دوائر اتخاذ القرار.