رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة بني سويف تفوز بـ 6 مشروعات بحثية بقيمة 9 ملايين جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

فازت جامعة بنى سويف برئاسة د أمين لطفي رئيس الجامعة بمشروعات بحثية قومية في مجالات الطاقة والغذاء والزراعة والصحة والهندسة والعلوم الإنسانية والمياه قيمتها 9.750.000 تسعة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف جنيهًا.

يأتي ذلك تتويجًا للاهتمام المستمر من د. أمين لطفي رئيس الجامعة بالبحث العلمي وتفعيل دور الجامعة المتواصل في مجالات البحث العلمي واستمرار لخطى نحو جامعة بحثية وإسهاماتها في خدمة المشروعات القومية في مجالات الطاقة المتجددة والقطاعات الطبية وصحة المواطن وحل المشكلات التي تتعلق بمخاطر البيئة فقد فازت الجامعة بمشروعات بحثية التي من شأنها الارتقاء بتصنيف الجامعة على المستوى القومي والدولي.
صرح الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة يقف وراء الباحثين في جميع المجالات البحثية ودعمهم وتشجيعهم التي توجت بفوز الجامعة بـ 6 مشروعات بحثية قومية.
فاز بالمشروع الأول الدكتور محمد خضر بقيمة 270.000ج مائتان وسبعون ألف جنيه في مجال الطاقة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية من نظام الـ (PV) نموذج سطح كلية الدراسات العليا والمشروع، الثاني فاز به الدكتور إبراهيم محمد إبراهيم بقيمة 125.000ج مائة وخمسة وعشرون ألف جنيهًا في مجال الغذاء والزراعة باستخدام إضافات الإعلاف (فيتوجينيك) في

علائق الدواجن لتحسين الأداء وتحسين الحالة الصحية للطيور ضد مرض الكوكسيديا.

كما فاز بالمشروع الثالث الدكتورة هناء محمود محمد بقيمة 125.000ج مائة وخمسة وعشرون ألف جنيهًا في مجال الصحة وذلك باستهداف وسطاء للالتهابات لتنشيط مستقبلات (جاما) لتثبيط سرطان الكبد المتقدم، والمشروع الرابع فاز  به الدكتور أحمد محمد بقيمة 180.000ج مائة وثمانون ألف جنيهًا في مجال الهندسة والذي يتعلق بانابيب الكربون (CNT) وتطبيقات الخرسانة الهيكلية.

أما المشروع الخامس فاز به الدكتور وحيد عيسى بقيمة 100.000ج مائة ألف جنيه في مجال العلوم الإنسانية (المسافات المفتوحة) واسعة النطاق عبر الإنترنت نحو منصة عريبة معيارية، والمشروع السادس فاز به الدكتور خالد عباس حلمي بقيمة 125.000ج مائة وخمسة وعشرون ألف جنيها في مجال المياه الذي يتعلق بتقييم المخاطر البيئية للملوثات متناهية الصغر في نهر النيل.