رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر فلاحى المنيا لعدم استلام القمح بالشون

 مظاهرة الفلاحين
مظاهرة الفلاحين بالمنيا ضد قرار وزير التموين

يعيش ما يقرب من 2 مليون مزارع وفلاح منياوى، أزمة طاحنة، تكاد تقضى على أحلامهم، بسبب مشكلة توريد محصول القمح.. حيث فوجئوا بقرار وزير

التموين منذ أيام، بعدم توريد محصول القمح بالشون الترابية، التى أثارت غضبهم، دون توفير البدائل للمزارعين لتوريد محصولهم، بزعم عدم صلاحيتها وتخصيص شون بعيدة عن حقولهم، وتكبدهم خسائر كبيرة لنقل المحصول إليها.

كما طالبوا بتدخل رئيس الوزراء، ووزير الزراعة، ومحافظ المنيا، لإلغاء هذا القرار، رأفة بالفلاحين وتخفيفاً عن كاهلهم، لافتين إلي أنهم فوجئوا بالقرار، وأنه كان ينبغي صدوره قبل بدء موسم الحصاد بفترة كافية.

قال سامى عبدالرحيم، مزارع من قرية طوخ الخيل: إن المزارعين فوجئوا بقرار من وزير التموين بعدم استلام المحصول بعد حصاده هذا العام، بحجة أنها غير صالحة لهذا الغرض، مشيراً إلي أن المديرية قامت بتخصيص 3 منافذ فقط لاستلام القمح، وهي صوامع المنطقة الصناعية، وتبعد نحو 70 كيلو عن قري غرب مركز المنيا، مما

يشكل عبئاً علي الفلاحين، فضلاً عن ارتفاع تكاليف النقل، وتكبد الفلاحين خسائر فادحة، والمنفذ الثاني بقرية صف الخمار وتكدس الأقماح، وأوقف عملية الاستلام قبل يومين اثنين، والمنفذ الثالث بمطحن يوسف نسيم بالمنطقة الصناعية بشرق النيل، وهو بعيد جداً عن القري الشهيرة بزراعة القمح.

وقال شعبان على، من أهالي قرية تله: إنه أجري اتصالاً بوكيل وزارة التموين بالمنيا، وكان رده أن التموين غير مسئول عن استلام القمح، وأن هذا من اختصاص بنوك التنمية الزراعية، كما أجري اتصالات بديوان عام المحافظة ومديرية الزراعة لحل هذه المشكلة، وتعهد محافظ المنيا بالنظر في المشكلة والعمل علي حلها.