رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثالث أكبر سفينة حاويات تعبر قناة السويس في أولى رحلاتها

المحـافظـات

السبت, 02 مايو 2015 09:30
ثالث أكبر سفينة حاويات تعبر قناة السويس في أولى رحلاتها
الإسماعيلية – بوابة الوفد- ولاء وحيد :

عبّرت قناة السويس صباح اليوم  –السبت- سفينة الحاويات الإنجليزية Cma cgm- ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم، ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر، وذلك في أول رحلة لها، وسددت رسوماً بلغت مليوناً و200 ألف دولار على حمولاتها التي بلغت 180 ألف طن.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية أدلى بها من أعلى السفينة أثناء مرورها بالقناة، إن السفينة تعد 

ثالث أكبر ناقلةحاويات في العالم، وهذه أول رحلة لها تعبر من خلالها قناة السويس، وتعدثاني أكبر سفينة تعبر قناة السويس خلال العام الحالي.
وأكد ان السفينة تعبر القناة بحمولة 180 ألف طن، بطول 400 متر، وعرض 54 متراً، وترفع علم إنجلترا، وسددت السفينة مليوناً و200 ألف دولار كرسوم عبور. واستقبل الفريق مهاب مميش
رئيس هيئة قناة السويس السفينة واهدى طاقمهادروعاً تذكارية كتقليد تتبعه الهيئة في استقبال السفن التي تعبر القناة في أول رحلة لها.
قال مميش إن عبور السفينة رسالة موجهة للعالم على  قدرة قناة السويس على استيعاب سفن الحاويات في العالم.
وعبّرت قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري 4067 سفينة بزيادةبنسبة 1.4% على أعداد السفن في الفترة نفسها من العام الماضي  بحمولات بلغت 238.0 مليون طن بزيادة بنسبة 7% على حمولات السفن خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتعد سفن الحاويات العميل الأول لقناة السويس.

 

أهم الاخبار