تسليم أول سيارة نقل لمواطن ضمن المشروع القومى للتنمية ببورسعيد

المحـافظـات

الثلاثاء, 28 أبريل 2015 15:44
 تسليم أول سيارة نقل لمواطن ضمن المشروع القومى للتنمية ببورسعيد
بورسعيد - بوابة الوفد - شيماء شحاتة :

شهد مقر برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) بمحافظة بورسعيد تسليم مشروع نقل " سيارة ربع نقل " ليكون أول مشروع يتم تفعيل إجراءاته عن طريق بنك التنمية والائتمان الزراعى ( فرع المعاملات الإسلامية ) للمواطن " رجب . م . م . ح " ، وذلك بحضور المهندس سيد سعدون، مدير المشروع .

وأكد مدير عام بنك التنمية والائتمان الزراعى ( فرع المعاملات الإسلامية ) على أنه

يتم حاليا دراسة مشروع آخر لتجهيزه لعمل صندوق لنقل البضائع حيث أن البنك يقدم كافة التسهيلات وبالتنسيق مع المحافظة  من أجل نجاح المشروع .
وأشار  اللواء مجدى نصر الدين، محافظ بورسعيد،  إلى أن هذا المشروع القومي يهدف إلى تحقيق تنمية مجتمعية في المحافظة من خلال خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين وخاصة الشباب من خلال منحهم قروض ميسرة لإنشاء مشروعات
صغيرة أو متناهية الصغر في جميع المجالات سواء كانت صناعية أو زراعية أو سياحية   .
وأضاف " نصر الدين " أن المشروعات يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والبنوك المصرية "بنك مصر – البنك الأهلي – بنك ناصر الاجتماعي – بنك الائتمان الزراعي " حيث يتم تلقي طلبات الشباب في المقر الذي تم تخصيصه من قبل المحافظة، وهو مجهز بكافة الإمكانيات وأماكن لاستقبال الراغبين في التقدم للمشروعات بالتوازي مع قيام البنوك المشاركة في المشروع بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المقدمة وتوفير قروض تبدأ من 25 ألفا وحتى 2 مليون جنيه بقروض ميسرة .

أهم الاخبار