عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز إعلام بورسعيد ينظم حلقة نقاشية حول ترشيد استهلاك الطاقة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز النيل للإعلام ببورسعيد حلقة نقاشية تحت عنوان "ترشيد الاستهلاك.. مسئولية مجتمعية"، بمقر حى العرب ببورسعيد بحضور المهندس لطفي العزبي، كبير مهندسى ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة.

 

وقالت مرفت الخولى، مدير مجمع إعلام بورسعيد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد": "تأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن مبادرة "الطاقة المتجددة مستقبل وحياة" التي تستهدف في الفترة القادمة مواطنين من أحياء مختلفة وحملات فى الشوارع لتوعية المواطنين في هذه المرحلة بأهمية الترشيد، وقد ضمنت الحلقة النقاشية عددًا من المحاور المهمة ومنها ضرورة الاتجاه في الفترة القادمة إلى مجالات جديدة للطاقة، والتي من أهمها "الطاقة الشمسية" بالنسبة لسهولة التطبيق في مصر.

 

وتناول المهندس لطفي العزبي، كبير مهندسي ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة، أهمية مواجهة أزمة الطاقة بعدد من الآليات التى إذا استطعنا تطبيقها من الممكن أن نواجه الأزمة التي تزيد مع قدوم فصل الصيف والتي من أهمها ترشيد الاستهلاك الذي يتضمن السلوك الشخصى لنا جميعا في الاستخدامات المنزلية وفى العمل أيضًا.

 

وأشار العزبي إلى أنه قد ورد لمحافظة بورسعيد 102500 "لمبة ليد" - هى نوع من اللمبات الحديثة فى توفير الطاقة بشكل أكبر - لمبات قدرة 9 وات بدل من اللمبات

المتوهجة بسعر 25 جنيها، ولمبات قدرة 4 وات للنجف بسعر 16 جنيها، ويمكن الحصول عليها من إدارات الشركة التابعة لكل حى التى يتم دفع فاتورة الكهرباء بها كما يمكن الحصول عليها بالتقسيط على 20 شهرا وبضمان لمدة 4 سنوات، ويمكن ايضا التقسيط بالنسبة للهيئات والمصالح على 6 شهور، مؤكدًا على أنه تم بيع 1200 لمبة حتى 15 أبريل الحالى .

 

وأضاف كبير مهندسى ترشيد الطاقة بشركة توزيع كهرباء القناة، أنه في إطار خطة الترشيد بالنسبة للإضاءة العامة لأحياء بورسعيد وبورفؤاد قد تم تركيب 662 تايمر إلكتروني ثلاثي؛ حيث تعتبر محافظة بورسعيد أول محافظة على مستوى الجمهورية في القضاء على مشكلة إنارة الأعمدة نهارًا وسرقة الكهرباء من الأعمدة نهارًا، وبالفعل تم التوفير فى الاستهلاك والتوفير في فاتورة كهرباء الأحياء .