عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة السولار تلتهم الإسماعيلية وتكدث بمحطات الوقود

بوابة الوفد الإلكترونية

ظلت مشكلة السولار تتنامى مع مرور السنوات حتى باتت إحدى الأزمات  مصر المزمنة، ولم تنجح أي من الحكومات المتعاقبة في احتواء الأزمة، حتى تحول مشهد اصطفاف عشرات السيارات في طوابير أمام محطات الوقود  في انتظار دورها لمشهد مألوف ومتكرر كل يوم فى الإسماعيلية.
رصدت عدسة الوفد " تكدس سيارات  الأجرة أمام محطات الوقود  بحثًا عن السولار ومعاناة السائقين أصبحت يوميا
حيث قال "محمد مبانى أحد السائقين المنتظرين في طوابير إحدى البنزينات بقرية سرابيوم مركز فايد، "إنه منتظر في الطابور منذ ثلاث ساعات لكي يحصل على السولار".. وأضاف أن الأزمة موجودة منذ أسبوع ولا يعلم سببها، وأشار إلى أن وقوفه لساعات طويلة يتسبب في إضاعة اليوم عليه دون عمل.
وأنا متأكد إن الأزمة معروفة السبب وهو كما أشار  مصطفى محمد أحمد أنه يقف منذ أكثر من ساعة  وهو يقف

في الطوابير وأكمل "مكنش في زحمة من أسبوع والسولار كان متوافرا ولكن ظهرت الأزمة فجأة تلاعب أصحاب البنزينات فى بيع السولار لصنع أزمة حقيقية وأيضا بيع السولار شرق القناة بأسعار مضاعفة" مطالبا بتحرك الرقابة التموينية على المحطات وغلق المحطات المخالفة فورا ومحاربة زيادة البنزين بمحطات سرابيوم وأبوبلح والتل الكبير والقنطرة غرب وأطراف الإسماعيليه والقرى والعزب والنجوع التى تقع بها محطات الوقود
وأضاف "لو تم توفير السولار مع ارتفاع سعره سيؤدى إلى ارتفاع الأجرة على الزبون، وحدوث المشاكل مع الركاب وهذا ليس حلا للأزمة.