رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مياه الشرب والمجاري.. إيد واحدة في الغردقة!

المحـافظـات

الجمعة, 10 أبريل 2015 14:38
مياه الشرب والمجاري.. إيد واحدة في الغردقة!
الغردقة - بوابة الوفد:

فوجئ سكان منطقة مبارك 8 بالغردقة بتغيير لون مياه الشرب ورائحتها وتبين تسرب مياه المجاري الي الخزانات الأرضية التي بها مياه الشرب وحاول السكان حل المشكلة ولكن دون جدوي.

وقال سكان المنطقة لـ «الوفد» ان شركة أبو النصر صاحبة المشروع أنشأت خزانات المياه تحت الأرض وهو ما جعل تنظيفها أمراً شاقاً خاصة وأن تنظيف الخزان  يستلزم تفريغه تماما من المياه لمدة يومين كاملين ويصعب علي السكان

بقاؤهم بدون مياه لمدة يومين  وأن مياه الخزانات الأرضية يتم رفعها بمواتير  لكل شقة خزانات المياه قريبة جدا من مواسير الصرف الصحي تختلط مياه الشرب بمياه المجاري الاثنين معا امر طبيعي لعدم وجود وسائل أمان لمنع اختلاف مياه الشرب بالصرف الصحي  فضلا عن الانسداد المتكرر لمواسير الصرف بسبب سوء التصميم منذ البداية.
وقال أحمد زغلول إن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي كارثة تهدد سكان المنطقة وتتسبب في تفشي الأمراض والأوبئة بخلاف أن المنطقة يسكنها العديد من الجنسيات الأجنبية وينقلون الصورة الي بلادهم بشكل يشوه صورة مصر ومدينة سياحية كالغردقة التي يأتيها السياح من كل مكان مضيفا أن سكان المنطقة لم يقصروا في دفع الرسوم المقررة عليهم لذا يجب أن يحصلوا علي الخدمات كما يجب.
وقال مصطفي حسين أن المياه في الأصل ملوثة بسبب تخزينها في الخزانات الأرضية وفي الأحوال العادية الفلاتر لا تقضي علي الميكروبات فما بالك اذا اختلطت بمياه المجاري.

 

أهم الاخبار