رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة محافظ الشرقية الإخواني للمحاكمة

المحـافظـات

الأربعاء, 08 أبريل 2015 12:15
إحالة محافظ الشرقية الإخواني للمحاكمةالمستشار حسن النجار
الشرقية - بوابة الوفد:

كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية إحالة المستشار حسن النجار (مستشار بمحكمة استئناف القاهرة ومحافظة الشرقية الأسبق في عهد الإخوان) ومتهم آخر للمحاكمة لاتهامهما بالتظاهر بالمخالفة لأحكام القانون – أن المتهمين شاركوا في تظاهرة دعما لجماعة الإخوان الإرهابية، قطعوا فيها الطريق ورددوا الهتافات المناهضة لمؤسسات الدولة.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر بإحالة "النجار" ومتهم آخر للمحاكمة، في ختام التحقيقات التي باشرتها

النيابة العامة معهما، التي أسندت إليهما ارتكابهما لجريمة الاشتراك في تظاهرة دون إخطار، بالمخالفة لقانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، وذلك بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام.
وتبين من تحقيقات النيابة العامة تنظيم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لتظاهرة بمحيط أحد المراكز التجارية بمدينة نصر، مساء يوم 29 مارس الماضي، وقاموا
خلالها بقطع الطريق وترديد الهتافات المعادية لمؤسسات الدولة، وأثناء تدخل قوات الشرطة لفض التظاهرة لاذ المتظاهرون بالفرار.
وأضافت التحقيقات أن الشرطة تمكنت من ضبط شخصين أثناء محاولتهما الهرب، أحدهما كان قد سبق له المشاركة في تظاهرة مماثلة منذ ما يزيد عن شهر، وقررت النيابة آنذاك حبسه احتياطيا ثم أخلى سبيله، إلا أنه عاد للمشاركة في تظاهرات الجماعة الإرهابية بعد إخلاء سبيله بأيام معدودات، والثاني هو حسن النجار المستشار بمحكمة استئناف القاهرة ومحافظ الشرقية الأسبق إبان سيطرة الجماعة الإرهابية على مقاليد السلطة في مصر.

أهم الاخبار