رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صورـ وفد كنسي يزور مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 06 أبريل 2015 16:29
صورـ وفد كنسي يزور مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط وفد كنسي يزور مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط
أسيوط ـ بوابة الوفد ـ محمد ممدوح:

زار وفد من الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الاثنين، مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط المركبة، برئاسة مطران كنيسة الأقباط الكاثوليكية بأسيوط، الأنبا كيرلس وليم، ووكيل مطرانية الأقباط الكاثوليكية، القمص مرقس بطرس.

واستقبل الوفد مدير عام مشروع شركة أوراسكوم، المهندس محمد الدسوقي، ومدير الموقع، المهندس أحمد الفايد، والمهندس المقيم بالمشروع، عبدالناصر معروف، ومدير عام الشؤون الفنية، المهندس حسن فؤاد حسن.
وقال مدير عام المشروع: إن "المحطة الجديدة تساهم بشكل فعال في تجنب محافظات الوجه القبلي عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي، إضافةً إلى مساهمتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في

المناطق الصناعية، ولاسيما المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة".
ولفت الدسوقي، إلى أن "المشروع يقوم بتنفيذه تحالف شركتي "جنرال إليكتريك" الأمريكية و"أوراسكوم" للإنشاءات المصرية، لإنشاء 8 وحدات توليد بقدرة تصل إلى 1000 ميجا وات، وتقام المحطة على مساحة تصل إلى حوالي 85 فدانًا، جنوب معمل تكرير أسيوط، وتعمل بالغاز، وتخدم محافظات الصعيد، وتزيد تكلفتها عن 5 مليارات جنيه مصري".
وأضاف الأنبا كيرلس: "نحن فخورون مثل أي مواطن مصري بهذا المشروع العملاق، الذي يساهم في تنمية وبناء مستقبل
مصر الحديثة، واهتمام القيادات السياسية بالصعيد، وأن هذا المشروع العملاق لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس، وتأتي زيارة الوفد اليوم إيمانًا من الكنيسة بدعم المشروعات القومية، ومساندة الرئيس السيسي، لبناء مصر الجديدة".
وأكد المهندس المقيم بالمشروع، عبدالناصر معروف، أن "المشروع سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه في 31 مايو المقبل، حيث سيتم دخول 3 وحدات على الشبكة، وسيتم دخول 3 وحدات أخرى في 30 يونيو المقبل، بينما سيشهد أغسطس المقبل دخول الوحدتين الباقيتين".
وفي السياق ذاته، أوضح مدير عام الشؤون الفنية، المهندس حسن فؤاد، أنه "تم الانتهاء من تنفيذ 20% من حجم أعمال المشروعات بمحطة كهرباء أسيوط الجديدة، إضافة إلى الانتهاء من 70% من الأعمال المدنية بالمشروع، وأكثر من 50% من الأعمال الخرسانية".


 

أهم الاخبار