عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الدسوقي"يتوعد المقصرين بخدمة مرضى قرى أسيوط الفقيرة

م. ياسر الدسوقي
م. ياسر الدسوقي

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حرصه على رفع مستوى المنظومة الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية بقرى المحافظة الفقيرة، مشددًا على أنه سيحاسب المقصرين من الأطباء والممرضات في حالة عدم انتظامهم بالحضور اليومي لتقديم الخدمات والرعاية الصحية لمواطني هذه القرى.

وحذر المحافظ - في لقائه بمسئولي الصحة بالمحافظة - من أنه لن يتهاون تجاه المقصرين تجاه صحة المواطن، مؤكدًا حرصه  على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لكل من يتقاعس في أداء واجبه تجاه المرضى البسطاء الذين يحتاجون للرعاية الطبية، حتى يشعروا بحرص الدولة على توصيل المنظومة العلاجية التي كفلها لهم الدستور.

أكد  الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه سيتم وضع خطة لتكثيف الحملات والقوافل الطبية للقرى الفقيرة، لضمان وصول خدمة جيدة للمرضى.

وأشار إلى وجود خطة- يتم استكمال خطواتها حاليًا- بالتعاون مع الوزارة، معنية بزيادة الاهتمام بالأم والطفل باعتبارهما من الفئات الأولى بالرعاية الصحية، لافت إلى أن مديرية الصحة بأسيوط تعمل في إطار تلك الخطة – لتطوير الخدمات المقدمة لهما.

وأضاف أنه يتم تقديم خدمات متميزة مجانية وقائية وعلاجية، وإدخال خدمات جديدة، لما لذلك من مردود كبير على صحة الأم والطفل، ما ينعكس على صحة المجتمع ككل، بالإضافة إلى المردود الاقتصادي نتيجة الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية في الوقت المناسب، وعلاجها بتكلفة بسيطة قبل تفاقمها.