وزير التموين يستطلع آراء أهالي المنيا عن "الخبز"

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 مارس 2015 13:32
وزير التموين يستطلع آراء أهالي المنيا عن الخبز
المنيا- بوابة الوفد – أشرف كمال


قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، إن الزيارات للمحافظات مستمرة، بهدف مقابلة المواطنين وإستطلاع أرائهم في كل ما يخص قطاع التموين ،والوقوف على متطلباتهم وحل كافة المشكلات على أرض الواقع، مؤكدا أن الوزارة تنتهج حاليا نهج جديد، يتعلق بالدخول إلى الأماكن البعيدة، مثل القرى للاستماع إلى المواطنين فيها، ومشاهدة الأمور على طبيعتها .


وأضاف الوزير، خلال تفقده لعدد من المخابز بقرى المحافظة، يرافقه

اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، أنه استمع إلى أراء المواطنين حول منظومة الخبز الجديدة، موضحا إشادة الجميع بها إلا أن هناك مجموعة من الملاحظات، سيتم مراعاتها خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير أن معظم المتطلبات الخاصة بمنظومة الخبز تتعلق بمواعيد المخابز ، حيث يحصل المواطنون على حصتهم في وقت متأخر من الليل ، و قرر

الوزير فتح المخابز من الساعة 5 صباحا ، وحتى 12 ظهرا أو حين انتهاء حصة الدقيق ،حتى يتسنى للجميع الحصول على حصتهم من الخبز .

وأضاف الوزير ، أنه جاري التنسيق حاليا مع وزارة البترول ، لضخ كميات من المواد البترولية ، لمواجهة أي نقص في الإحتياجات ،مشيرا إلى أن الوزارة تقدمت باقتراح يتعلق بتوزيع البوتاجاز على البطاقات التموينية ، لتعميم التجربة على كل المحافظات، وأعلن أن الوزارة تقدمت بمقترح للموازنة الجديدة للدولة للموافقة على إضافة المواليد للبطاقات التموينية ، والذي توقف منذ عام 2006 .


أهم الاخبار