محافظ قنا يبحث مشاكل مزارعي القصب

المحـافظـات

الثلاثاء, 24 مارس 2015 10:16
محافظ قنا يبحث مشاكل مزارعي القصب
كتب: أمير الصراف

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اللقاء الأسبوعي، لبحث مطالب وشكاوى المواطنين، بحضور القيادات التنفيذية ورؤساء مجالس المدن بالمحافظة.

وناقش المحافظ- خلال اللقاء- مشكلة مزارعى قصب السكر، المتضررين من رفع إيجار الأراضي المنزرعة على أملاك الدولة، وقرر مخاطبة المسئولين بوزارة الزراعة بشأن إمكانية تخفيض القيمة الإيجارية للفدان، وتسهيل اجراءات صرف الأسمدة المدعمة لهم .

وخلال اللقاء حرص الهجان على

تحفيز المواطنين والشباب الراغبين في العمل على الاستفادة من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، موضحًا وجود مكاتب متخصصة لتلقى طلبات المواطنين بجميع مقرات الوحدات المحلية لمدن المحافظة تعمل على فحص هذه الطلبات وتحديد نوعيتها بالتوازي مع قيام البنوك المشاركة في المشروع بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المقدمة
وتوفير قروض تبدأ من 25 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه.

كما شهد اللقاء عرض ما يزيد على 620  طلبا مقدما خاصا بطلبات تعيين والحصول علي مسكن واستخراج تراخيص أراضى وندب وتجديد انتدابات وتوصيل مرافق (كهرباء، صرف صحي، مياه) والعلاج على نفقة الدولة ومساعدات عاجلة.

وأعطى تعليماته إلى القيادات التنفيذية بسرعة الفحص  والعرض في الشكاوى المقدمة والإفادة الفعلية بخصوص شكاوى وطلبات المواطنين وأكد خلال اللقاء أن كل الطلبات المقدمة سوف تخضع إلى الفحص لبيان المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط.
 

أهم الاخبار