انطلاق مبادرة "اعرفني وأعرفك" لترسيخ قيمة المحبة بين الأديان

المحـافظـات

الاثنين, 23 مارس 2015 17:24
انطلاق مبادرة اعرفني وأعرفك لترسيخ قيمة المحبة بين الأديان
أسيوط ـ بوابة الوفد ـ محمد ممدوح

نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام التابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط اليوم"الإثنين" مبادرة "اعرفنى وأعرفك" ؛ وبالتعاون مع مؤسسة أجيال مصر وبيت العائلة المصرية .

حضر اللقاء الشيخ سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، والأب كيرلس نجيب مدير مكتب العدالة والسلام وبأسيوط، ومحمد صلاح مسؤول مشروع "قيم وحياة" التابع لمؤسسة أجيال مصر، وأكثر من 50 شابا وفتاة.
وقال محمد صلاح مسؤل مشروع "قيم وحياة" بمؤسسة أجيال مصر أن مبادرة "اعرفني وأعرفك" تهدف إلى ترسيخ قيمة المحبة عن طريق المعايشة والتعارف بين شباب الديانتين "

الإسلام و المسيحية".
وأضافت بسمة لطفي منسق مكتب العدالة والسلام بأسيوط، إلى أن المبادرة تقوم على محورين أساسيين هما " تنظيم ندوة عامة لعدد من الشباب والفتيات المسلمين والمسحيين و لتصحيح المفاهيم الملتبسة والتعريف بطبيعة كل دين فى الأشياء الخاصة وليس العامة فقط .

وأشارت "بسمة لطفي" أن المحور الثاني لمبادرة "اعرفني و أعرفك " يقوم على تبادل الزيارات لدور العبادة فى المساجد والكنائس  بالمحافظة للتعرف على طبيعة كل مكان وكيفية تادية الصلاه والطقوس ، بطريقة واقعية بالاتفاق مع المسئولين فى المساجد والكنائس .
 

أهم الاخبار