وزيـرة السكان تطالب سيدات الفيوم بتعليم بناتهن

المحـافظـات

الاثنين, 23 مارس 2015 14:26
وزيـرة السكان تطالب سيدات الفيوم بتعليم بناتهن
الفيوم - بوابة الوفد – سيدالشورة :

طالبت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان سيدات قرية قصر الباسل بمركز أطسا بالفيوم باستكمال تعليم بناتهن خاصة بعدما أفصحت لها بعض السيدات بالقرية عن رغبتهن في عدم استكمال تعليم بناتهن لتزويجهن في سن مبكرة.

وأكدت الوزيرة لسيدات القرية أن تعليم الفتيات واستكمال دراستهن ودخولهن الجامعات يساعدهن علي تربية أبنائهن بشكل صحيح ومثالي ويفيدهن في حياتهن.
جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة

يوسف وزيرة الدولة للسكان لمنازل 35 أسرة بقرية قصر الباسل بمركز إطسا بمحافظة الفيوم بعد تطويرها من قبل وزارة الأورمان ومؤسسة "اسمعونا".
وأكدت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، أن الدولة لديها إستراتيجة أعلنت في نوفمبر 2014، لتحسين المستوى الإقتصادي للسكان في مصر، وكل وزارة لها دور في تنفيذ هذه
الإستراتيجية، من أجل مواجهة حاجة المواطنين طبقا للموارد المحدودة للدولة.
وأضافت الوزيرة أن الدولة تسعى لأن يكون عدد السكان مناسب للموارد المتاحة في مصر وأنه لكي يكون توزيع الدخل مناسب، لابد أن يكون عدد أفراد الأسرة أقل، أو ان يكون هناك زيادة في الدخل، وهذا يتطلب مزيد من الإنتاج والعمل.
وطالب بعض سكان القرية من الوزيرة أن يتم تطوير منازلهم على غرار الـ 35 منزل التي تبنت جمعية الأورمان تطويرها، وبنائها ودهانها لتبدو في شكل جمالي مثل هذه المنازل .

 

أهم الاخبار