ندوة لجامعة الفيوم تناقش العنف ضد المرأة

المحـافظـات

الاثنين, 23 مارس 2015 13:50
ندوة لجامعة الفيوم تناقش العنف ضد المرأة جانب من الندوة
الفيوم - بوابة الوفد - سيد الشورة:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعة المؤتمرات بكلية التربية جامعة الفيوم، ندوة عن العنف ضد المرأة أسبابه وأساليب مواجهته، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة وإشراف الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حضر الندوة كل من السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة السابق، والدكتور محمد فاروق القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور آمال ربيع وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وليلى قاسم أمين المجلس القومي للمرأة بالفيوم.

بدأت الندوة بكلمة الدكتورة آمال ربيع وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة التي أكدت فيها على دور كلية التربية في مواجهة العنف ضد المرأة، مشددة على عمل الكلية لاستبيان يقيس أسباب العنف ضد المرأة وعمل استطلاع على عينة صغيرة

على طالبات كلية التربية لمعرفة أسباب العنف ضد المرأة وطرق علاجه، وقد خرج المشروع بعدة نتائج وتوجيهات هامة منها ضرورة نشر الثقافة الدينية المناهضة للعنف ضد المرأة.

أكد الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة على رفضه للعنف ضد المرأة فهو أحد أشكال الظلم، وأن المرأة مكون أساسي للمجتمع، فالإسلام كرم النساء والنبي محمد  صلى الله عليه وسلم قدوة في ذلك، مشيرًا إلى أن 66% من طلاب الجامعة من الإناث.

وقد جاءت كلمة السفيرة منى عمر بعدما رحبت بالحضور الكريم وشكرت إدارة الجامعة، وذكرت أن تاريخ العنف ضد المرأة ممتد منذ أزل التاريخ، وهي ظاهرة عالمية، لافتة إلى أن هناك عديدًا من أشكال العنف منها ختان الإناث والاغتصاب والتحرش الجنسي والعنف النفسي للمرأة بفرض السيطرة عليها والتقليل منها.

أهم الاخبار