استعدادات أمنية مكثفة للقمة العربية بشرم الشيخ

المحـافظـات

الأحد, 22 مارس 2015 20:56
استعدادات أمنية مكثفة للقمة العربية بشرم الشيخحاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء – بوابة الوفد - سامى نجاح

أكد حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، عن إعداد خطة أمنية محكمة، لإحكام السيطرة الأمنية على مخارج ومداخل المحافظة وإحكام القبضة الأمنية عليهما.

شارك فى إعداد الخطة، العميد محمد خريصة، مدير إدارة البحث الجنائي، كما تم التنسيق مع شيوخ وعواقل بدو سيناء لتأمين المدقات الجبلية والوديان لمنع تسلل أي عناصر تخريبية إلى داخل المحافظة.
وأضاف أمين، في تصريحات صحفيه لـ"الوفد"، أنه تم تقسيم المحافظة إلى قطاعات، وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط، من البحث الجنائي والأمن العام وقوات الأمن، للسيطرة على كل المناطق والمدقات الجبلية.
وتقوم مديرية الأمن بالمحافظة أيضا، بالعديد من الحملات والدوريات على المناطق والمنتجعات والقرى البدوية كافة، من خلال عمليات تفتيش موسعة لحصر أعداد سكان تلك التجمعات، منعا لتسلل أي إرهابيين والقيام بأي عمليات ضد السياح لإفساد مؤتمر القمة العربية.
وأكد أن القوات قامت بإغلاق

10 مدقات فرعية مؤدية إلى طريق الجيش من الطريق الدولي بمدينة شرم الشيخ قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي ومستمر اغلاقها حتى الآن.

في سياق متصل قامت أجهزة الأمن بجنوب سيناء بشن حملة أمنية موسعة في شرم الشيخ لضبط أي عمالة لا تحمل كارنيه البحث الجنائي وألقت الأجهزة القبض على ما يقرب من 200 شخص في منطقة خليج نعمة وبعض المناطق السياحية بمعاونة شرطة السياحة، تمهيدًا لترحيلهم خارج المحافظة قبيل انعقاد المؤتمر.

وكشفت مصادر أمنية بجنوب سيناء، عن عقد لقاء تنسيقي أمنى موسع في مدينة شرم الشيخ بحضور ممثلين من الداخلية، والقوات المسلحة لتأمين مؤتمر القمة العربية والوفود المشاركة، المزمع انعقاده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذكر المصدر أن وزارة الداخلية سوف تستعين برجال الشرطة من المحافظات المختلفة لتأمين المؤتمر والوفود المشاركة كما حدث خلال المؤتمر الاقنصادى.

أهم الاخبار