افتتاح البرنامج التدريبي لطلاب جامعة المنيا

المحـافظـات

الأحد, 22 مارس 2015 17:30
افتتاح البرنامج التدريبي لطلاب جامعة المنيا
المنيا – بوابة الوفد – أشرف كمال

افتتح الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، واللواء صلاح زيادة محافظ الإقليم ، اليوم ، البرنامج التدريبي لطلاب جامعة المنيا، المشاركين في بروتوكول التعاون لمحو أمية 55 ألف أمي على مستوى المحافظة، الذي تشارك في فعالياته 6 كليات بالجامعة.

حضر الافتتاح العميد وائل الصيفي، مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالمنيا والدكتورة وفاء زعتر مسئول التخطيط للهيئة، ومحاضر البرنامج التدريبي، وذلك خلال الفترة من

22 إلي 24 مارس الجاري ، بقاعة الحاسب الآلي بالجامعة.
وأكد الدكتور أبو المجد، أن بروتوكول التعاون يوضح مدى التعاون بين الجامعة والمحافظة ، وهيئة تعليم الكبار،  بهدف البناء لمصرنا الحديثة ، وطالب الجميع بالتكاتف للقضاء على شبح الأمية، والعمل بشكل غير نمطي، بمشاركة جميع مؤسسات الدولة ، للمساعدة على تقدم الوطن.
وأوضح المحافظ، أن الشباب هم مستقبل مصر التي عادت إلينا ، ونهتم بتطويرها بأيدينا وعليهم عبء مكافحة الأمية ، والقضاء عليها ، رداً للجميل لهذا الوطن .

وأضاف ضرورة الاهتمام بالتدريب للتسهيل علي المتدرب ، فهم حالات المستهدفين ممن تمحى أميتهم.
وأشارت الدكتورة وفاء زعتر ، إلى الشباب المتدرب لرد الجميل للوطن،  في القضاء علي مشكلة الأمية ، وطالبت بزيادة أعداد الكليات المشاركة ، في بروتوكول التعاون المبرم بين ، الهيئة ، والجامعة ، والمحافظة ، مع ضرورة أن تساهم المحافظة ، في فتح المدارس والمساجد والكنائس ، لفصول محو الأمية.

أهم الاخبار