حول الحفاظ على التراث الثقافي

مكتبة الإسكندرية تنظم فاعلية بولندية- مصرية

المحـافظـات

الأحد, 22 مارس 2015 16:46
مكتبة الإسكندرية تنظم فاعلية بولندية- مصرية
الإسكندرية – بوابة الوفد - السيد سعيد

ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يومي 24 و25 مارس الجارى فعالية "الحفاظ على التراث الثقافي، سيمنار بولندي-مصري"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المرممين البولنديين للآثار التاريخية.

ويتضمن السيمنار محاضرات يلقيها مجموعة من المصريين والبولنديين المتخصصين في الترميم والحفاظ على التراث. وتدور موضوعات المحاضرات حول أساليب الترميم والحفاظ على كلٍّ من القطع والمواقع الأثرية.
تأتي الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء المقبل، ويتحدث فيها كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والمهندسة هدى الميقاتي؛ رئيس قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، وسامية رشوان؛ مدير متحف الآثار بالمكتبة، والمرمم البولندي ماريك بارانسكي، وميشيل ميرزوا؛ مستشار قطاع التجارة والاستثمار بالسفارة البولندية بالقاهرة.
وتأتي الجلسة الأولى للسيمنار بعنوان :"الحفاظ على مواقع التراث الثقافي"، ويتحدث فيها مجموعة من المرممين المصريين والبولنديين، بينما تتناول الجلسة الثانية التقنيات المختلفة للترميم.
ويقام خلال اليوم الثاني للسيمنار زيارات ميدانية لبعض مواقع الترميم مثل طابية النحاسين وكوم الدكة. وفيها يتعرف الحضور – من خلال شرح بعض الأثريين والمرممين المتخصصين – على الأساليب المتبعة لترميم المواد المختلفة في كلٍّ من مواقع الاكتشاف أو بعد نقل الآثار إلى معامل الترميم.

أهم الاخبار