رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنهاء تراخيص وحدات مدينة الحرفيين بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية


وافق اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على البدء في تأجير الوحدات الخاصة بمدينة الحرفيين بمنطقة زاوية سلطان بمركز المنيا، والتي تضم 54 وحدة.

كان المحافظ قد كلف الشئون القانونية بسرعة الانتهاء من الخطوات التي من شأنها تيسير العمل بهذه الوحدات، من خلال إنهاء كافة إجراءات التراخيص لشاغلي الوحدات وتحرير عقود إيجارية وفقاً للقانون مع تقسيط القيمة الإيجارية المتأخرة حيث ستصبح المدينة نواة لتكوين مجمعات للصناعات البسيطة.
من جانبه، أوضح إسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة المنيا أنه تم تحديد 250 جنيها قيمة الإيجار الشهري للورشة و150 جنيها إيجار للشقة وتقسيط المتأخرات بقيمة 200 جنيه شهريا ورسوم النظافة 25

جنيها ليصبح الإجمالي 625 جنيها شهريا ، على أن يلتزم المستأجر بسداد استهلاك المياه والكهرباء وغيرها من المرافق طوال فترة الإيجار، مشيرا إلى أن هناك 23 منتفعا قاموا بتوقيع العقود الجديدة وجاري الاتفاق مع الآخرين.
يذكر أن مدينة الحرفيين تتكون من دورين الأرضي للورش الحرفية والمخازن، والدور العلوي سكن للمنتفع، بالإضافة إلى مباني الخدمات، والمرافق العامة، والبنية الأساسية بتكاليف إجمالية، تصل إلى حوالي 60 مليون جنيه.