رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى بنى عبيد المركزي.. "الداخل مفقود"

مستشفى بني عبيد المركزي
مستشفى بني عبيد المركزي

تعاني مستشفى بني عبيد المركزي بمدينة بنى عبيد، التابعة لمحافظة الدقهلية، من الإهمال الشديد، بسبب عدم وجود رعاية وخدمات صحية كافية للمرضى، بالإضافة إلى غياب المستلزمات الطبية والإسعافات الأولية، فضلا عن انتشار أكوام القمامة بداخل وخارج مبنى المستشفى.

وتقدم الأهالى بالمدينة بعشرات الشكاوى للمسئولين بسبب انتشار القمامة داخل المستشفى، وسوء الخدمات "دون الطبية" دون جدوى، مطالبين وزير الصحة بفتح ملف مستشفى بني عبيد المركزى، وتشكيل لجنة للتفتيش عليها.

ويقول أحد الأهالى، إن جهاز الأشعة- الذى يتواجد فى الدور الأرضى- توقف بعد تسرب المياه إليه عبر سقف الغرفة، فضلا عن "تنشيع" المياه على جميع المعامل والعيادات بالمستشفى، مما يؤكد أن المبنى به تصدع وغير مطابق للمواصفات.

وتساءل أحد الأهالى، عن موقف وزير الصحة مما يحدث بالمستشفى، قائلًا: "هو عارف بالفساد ده ولا لأ؟، ولا هو عارف ومش مهتم".

وقالت إحدى المواطنات ببني عبيد: "هذه هي المستشفى الوحيد بالمدينة، والمستشفيات الخاصة مش لينا، الناس بتموت على أبوابها لو

مدفعتش فلوس، والمستشفى الحكومي بتموتنا جوه، لا فيه رعاية صحية ولا في اهتمام بحالاتنا، والدكاترة مش بيراعوا ربنا في المرضى".

وأضافت: "نفسنا نشوف علاج وخدمات تليق بالمصريين، ليس هذا هو المنتظر من وزير الصحة الذي انشغل بوسائل الإعلام، يشرح لهم إنجازات الحكومة التي لم تشعر بمعاناة الفقراء".

وقالت إحدى الممرضات بالمستشفى: "مفيش حد بيهتم بالمستشفى من الإدارة، الدكتور بييجي لو في مريض يبص عليه ويمشي، ومش بيتابع أي حالات".

وأضافت:"الدكاترة بيهتموا بعياداتهم الخاصة بس، وطقم التمريض- اللى أنا فرد منهم-؛ بنعمل اللي علينا وزيادة، الغلط من الوزارة مش المدير، بس على الأقل الناس تنقل الصورة والوضع وهما هيتحركوا".