عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء التحقيق في البلاغ المقدم ضد محافظ الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

تحقق نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن محامى عام أول نيابات الإسكندرية فى البلاغ المقدم ضد محافظ الإسكندرية الحالي لاتهامه باستغلال نفوذه لتعيينه محافظًا.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإحالة البلاغ المقدم ضد المحافظ إلى نيابة الاستئناف للتحقيق معه.

وكان المحامى هشام رجب قد تقدم ببلاغ رقم 1101 لسنة 2015 ضد هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، يطالب بالتحقيق معه وقال فى البلاغ:" إن وزير التنمية المحلية على علاقة بمحافظ الإسكندرية، واستغل نفوذه لتعيينه محافظًا، وهو يحمل الجنسية الأمريكية، ويعد مصدرًا خطرًا على الأمن القومي، كما تعمل شقيقته سكرتيرة السفير الأمريكي، وهناك علاقة بين نجل الأول والثاني، وهو ما يعد استغلالا واضحا للنفوذ والمصالح".

وأشار البلاغ إلى أن محافظ الإسكندرية

أنهى ندب مدير حماية أملاك الدولة؛ بسبب رفضها تخصيص قطعة للقنصلية الأمريكية، بجوار جهاز سيادي، كما ذكرت هي ذلك في أحد البرامج وتناولته الصحف.

ولفت البلاغ إلى أن مبنى القنصلية القديم بجوار مبنى المحافظة المحترق، وأن هناك قضية متداولة بسبب سرقة القنصلية لقطع آثار، وأن السفارة الأمريكية تقع بجوار عدة مبانٍ مهمة بالقاهرة، وهو ما يثير الشك والريبة ويستدعي التحقيق بصفة عاجلة وفورية مع المشكو في حقهم، وسماع شهادة مديرة حماية أملاك الدولة بالإسكندرية.