ميناء "الأدبية" يستقبل 33 ألف طن "كلينكر"

المحـافظـات

السبت, 21 مارس 2015 10:15
ميناء الأدبية يستقبل 33 ألف طن كلينكرصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر بأن ميناء "الأدبية" بالسويس استقبلت السفينة "ديابى" وعلى متنها 33 ألفا و200 طن كلينكر قادمة من ميناء "بندر عباس" بإيران، والسفينة "ارك فورواردر" وعلى متنها 100 شاحنة بضائع قادمة من ميناء "ضبا" السعودي.

وأضاف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر - فى تصريح له اليوم ،السبت، - أن السفينة "اتشن زو شو" غادرت ميناء "العين السخنة" بالسويس وعلى متنها 400 حاوية متجهة إلى ميناء العقبة الأردني، وذلك بعد تفريغها 364 حاوية بوزن 7 آلاف و412 طن بضائع عامة.
وأوضح أن ميناء "سفاجا" شهد مغادرة العبارة "أمانة" وعلى

متنها 800 معتمر متجهة إلى ميناء "ينبع" السعودي، مؤكدا أن سلطات الميناء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تعمل على رعاية المعتمرين وتقديم التسهيلات خلال رحلات السفر والوصول، مشيرا إلى استمرار توقف الخط الملاحي بين مينائي سفاجا وضبا، وبين مينائي الغردقة وضبا لإغلاق ميناء ضبا السعودي لليوم الثاني على التوالى نظرا لسوء الأحوال الجوية هناك وارتفاع الأمواج مما يعوق الحركة الملاحية.
ولفت إلى أن ميناء "نويبع" بجنوب سيناء استقبل السفينة "بريدج" وعلى متنها 54 شاحنة، والعبارة "إيلة" وعلى متنها 283 راكبا، منهم 44 معتمرا وأوتوبيس عمرة، و4 سيارات، و8 شاحنات، والسفينة "سينا" وعلى متنها 73 راكبا و4 سيارات.

أهم الاخبار